رباب الدرسي

نقل مساء الأمس عبر القناة الفضائية 22TV أسر المرابطين والشهداء والمصابين رسائلهم على لسان رئيسة القسم النسائي بلجنة تراحم جازان والمشرفةعلى مبادرة( رباط الشرف ) لصاحب السمو الملكي محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة جازان ، شكرهن وتقديرهن للقيادة الكريمة على حزمة المبادرات المتواصلة لأجل رعايتهم ورعاية أطفالهم منذ بداية عاصفة الحزم وإعادة الأمل إلى يومهم هذا .

وأشرن إلى ضرورة إنشاء مركز متخصص وبمواصفات عالية الجودة لعلاج أطفال التوحد بمنطقة جازان ، يمكنهن من التعلم في سن مبكرةو يخفف العبء عليهم ، لكون العلاج بخارج المنطقة أو المملكة جداً مكلف ويتطلب مبالغ باهظة .

كما أنهن متشوقات جداً لسماع ردود أفعال الرموز النسائية بالدولة تجاه تضحياتهن الجليلة ، وفتح قنوات تواصل فيما بينهن ويذكرن على رأسهن إبنة خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الملكي / حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز وزوجة ولي العهد صاحبة السمو الملكي / سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز حفظهما الله ، نظراً لثقتهن التامة بكونهن الأكثر تفكيراً واهتماماً بهن وبأطفالهن.

ويؤكدن على أن حاجتهن لدعم ومساندة الرموز النسائية السامية حاجة ماسة لتمكينهن وطنياً ، معنوياً ، نفسياً وفكرياً ، يفوق بنسبة عالية حاجتهن للتمكين الإقتصادي .

ويأملن بأن تتحول هذه المبادرة لمؤسسة نسائية وطنية رائدة متخصصة لرعاية أسر المرابطين والشهداء والمصابين وأطفالهم ، دونما قيد أو شرط تصب نتائج أهدافها في مصلحة الوطن والمواطنة الحقة ، عمل على تعزيز اللحمة الوطنية بين كافة أفراد الشعب الوفي والقيادة الكريمة وتزيد من ثبات القوة العسكرية .

ويجزمن بأن تمكينهن المعنوي والفكري للتعبير عن مشاعرهن تجاه القيادة والوطن بدعم هذه الشخصيات النسائية من صاحبات القرار أكبر من التركيز على التمكين الاقتصادي .

ومن جانبها صرحت الدكتورة / عائشةبنت شاكر زكري بأن نساء الوطن العظيمات من أمهات وزوجات المرابطين والشهداء والمصابين بمختلف مناطق المملكة يمتلكن معنويات عالية وصلابة وقوة تزداد يوماً بعد يوم وعاماً بعد عام ، أراها أشبه ماتكون بجبال العبادل وطلان وسلا وبني مالك وفيفاء ، تزيد المرأة السعودية شرفاً ورفعةً وتستحق أن تؤرخ بماء الذهب ويؤسس لأجلها لجنة نسائية وطنية رائدة على مستوى الوطن .

واختتمت ” الزكري ” حديثها أوجه خالص الشكر على الثقة الملكية التي تحظى بها المرأة بجازان من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز لدعمها وتمكينها وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .