الجوري الحارثي

موسم الرياض والانفتاح الكبير السريع في وقت قياسي‏وتغيير ثقافة المجتمع‏من الاعلى ‏أي من سلطات الدولة‏ ورأى بعض المتشائمين في هذا الانفتاح الثقافي الجديدة في المجتمع السعودي
فالناس كما يقول العرب على دين ملوكهم، بمعنى أن أي عملية تاريخية لا تحميها سلطات الدولة سيكون في الغالب مصيرها الفشل، فالتحولات التاريخية إذا لم تكتنفها (القوة) سيكون مصيرها الحتمي هو الفشل ‘ والعكس صحيح.
أقرب مثل على ما أقول تجاربنا الذي ابتدأها أول من ابتدأها الملك المؤسس عبد العزيز طيب الله ثراه فقد واجه معارضة من قبل مجتمعاتنا في البداية، لكن إصراره جعل هذه القناعة مع الزمن تنتقل من القمة ليتبناها المجتمع، حتى أصبحت هذه القضايا التي كانت مرفوضة في الأمس بمثابة الحقوق لإنسان اليوم…
• ومن الجانب الاقتصادي ويشمل الجانب الاستثماري لهيئة الترفيه وكذلك زيادة الدخل لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة المشاركة في موسم الرياض والدرعية.
• المهنية في ادارة الحشود وتتمثل في مجموعه من الشباب والفتايات ( المنظمين ) الذين كانوا على قدر كبير من تحمل ضغوطات العمل وتحمل تقلبات الطقس القاسية وكانوا أيضاً على مستوى من المهنية في فن التعامل مع الجمهور بمختلف ثقافاتهم وأعمارهم.
•موسم الرياض اهتم وطبق احد اهداف رؤية 2030 في جانب جودة الحياة وذلك من خلال الحفلات الغنائية وابراز الجانب الفني لمختلف البلاد العربيه.
• كان للجانب الأمني دور كبير وهام من خلال تطبيق الأنظمة بشكل صارم على كل من حاول افساد الأوقات الممتعة للحضور .
• موسم الدرعية مدينة مصغره ونموذجية للفن والتاريخ والترفية ( معلومات تاريخية عن الدولة السعودية منذ نشاتها والاثار التاريخية الموجوده في موسم الدرعية تعتبر درس لأجيال المستقبل في حفظ مسيرة وملحمة النجاح لهذا الوطن ) كذلك الجانب الترفيهي في موسم الدرعية سواء في الفورميلا او الألعاب الموجوده في واحة الدرعية ماهي الا اضواء تنير مستقبل الترفيه في مملكتنا الغاليه.
إن موسم الرياض الذي نتعايش مع فعالياته هذه الأيام هو انتقال حضاري سيتحدث عنه أحفادنا كثيرا من بعدنا

الجوري الحارثي