مريم مباركي

أكدت سيدة الأعمال ومصممة المجوهرات أن العام 2020 يوم الثلاثاء الموافق 24 ديسمبر 2019 سيكون انطلاقة كبيرة للتطور الاقتصادي بعد ان زالت الضبابية التي كانت تخيم على بعض المجالات التجارية.

مشيرة إلى أن التوجهات والافاق الجديدة غيرت العديد من المجالات التجارية لكي تواكب متطلبات السوق وتوجهاته خلال الفترة المقبلة، خصوصًا وأن المراة السعودية لم يعد أمامها اي عوائق تذكر وأصبح المجال مفتوح أمامها للاستثماروستنافس بقوة في سوق العمل.

ولفتت العرفج إلى أن المراة خلال الفترة المقبلة ومواكبة لرؤية المملكة 2030 سيكون لها موقعها ومناصبها التي تستحقها في إدارة الشركات العليا والبنوك والغرف التجارية حالها حال رجال الأعمال وانها تتمنى أن تكون انتخابات الغرفة التجارية المقبلة للغرفة التجارية مليئة بعدد من سيدات الأعمال المؤثرات والتي لهن تواجد جيد في المجال التجاري.

وأضافت العرفج إلى أنه ظهر في الآونة الأخيرة عدد من سيدات الأعمال المستثمرات في مجالات جديدة وحيوية منها المطاعم والمقاهي والترفيه والتقنية بعيداً عن المجالات القديمة التجارية كما انهن يواكبن التطور الذي تمر به المملكة العربية السعودية أكثر من الرجال من وجهة نظري خصوصًا في مجال الأعمال التجارية الصغيرة.

وإن كافة الأنشطة الاقتصادية النسائية بالمملكة لا تزال حديثة العهد نوعا ما لذلك فإن امتهان المرأة السعودية للعمل التجاري لا يزال يحتاج منها للكثير من الخبرة والدراية وخصوصا أنه زاد عددهن بشكل كبير وبعد إزالة بعض القيود ودعم اسرهن لهن وازواجهن وابنائهن فانهن سوف يثبتن خلال العامين المقبلة تواجدهن بشكل كبير في السوق السعودي.

 وكشفت العرفج انها ستطرح تشكيلتها المختارة من تصاميم مجوهراتها خلال العام 2020 لتاتي بعد توقفها الفترة الماضية بسبب انشغالها وسفرها خارج البلاد وانها ستطرح تشكيلة شبابية فريدة من نوعها تجمع بين الحداثة واللمسة الشرقية التراثية السعودية.

 كما اعربت عن شكرها لخادم الحرمين الشريفين وولي عهد الامير محمد بن سلمان على ما قدموه من دعم وتشجيع للمراة السعودية في كافة المجالات والمياديين لكي تعل وتبدع وتنفذ.