ماهر عبدالوهاب

حسمت نتائج الدور الثاني من بطولة الصداقة الدولية للجاليات والتي تقام على ملعب جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ، على كأس الأمير ثامر بن عبدالعزيز رحمه الله بعنوان (السعودية والسعوديين في قلوب الجاليات ) ، والتي أفتتحها الأمير فيصل بن ثامر بن عبدالعزيز ، بحضور الأمير عبدالله بن سعد ، و العديد من رجال الأعمال الداعمين في مقدمتهم الأستاذ سالم بن شامخ الرئيس التنفيذي لرابطة الجاليات و الشريك الاستراتيجي للبطولة مدير مجموعة الغز المناجم ،

حيث تأهلت ثمانية فرق من الأربع مجموعات للدور الربع نهائي . بعد أسبوعين حاسمة من المباريات إذ تأهل من المجموعة (أ) منتخبات الكاميرون والنيجر ، ومن المجموعة (ج) منتخبات اليمن ومصر ، ومن مجموعة (د) سوريا وجزر القمر و من المجموعة (أ) السنغال ونيجيريا .

و أوضح رئيس اللجنة المنظمة رئيس رابطة الجاليات المقيمة بالسعودية الدكتور ذيابي غوسو ناصري أنه تبقى بعض المباريات سنلعب اليوم وغدا لكنها فقط لتحديد المركز الأول والثاني من كل مجموعة..

وأشار إلى أنه ستبدأ مباريات الدور الربع نهائي يوم الجمعة المقبل

وأضاف قائلا” بأنه سيتم توزيع الدعوات العامة والخاصة لحضور الحفل الختامي للبطولة حيث سيكون النهائي وختام البطولة مساء يوم الثلاثاء الموافق 7.1.2020 م .. على ملعب جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ..

وتشهد البطولة حضور العديد من الكشافين الدوليين والذين يعملون في أندية أوروبية عملاقة حيث يراقبون الأداء والمواهب الناشئة بالدورة للظفر بمواهبها وتسويقها اوروبيا بعد الأنتهاء من فعاليات البطولة .