حافظ رياني

 

 
قدمت مسرحية ” عويس ذا فويس ” فصلًا متطورًا من الأعمال المسرحية التي تشهدها منطقة جازان ، وشكلت تجربة متميزة للعائلات والأفراد ، الذين يستمتعون بالعرض المسرحي على مسرح مركز الأمير سلطان الحضاري بجازان ضمن فعاليات مهرجان جازان الشتوي .
وتدور أحداث المسرحية في إطار اجتماعي كوميدي لتتناول البرامج التليفزيونية وبرامج مسابقات الأغاني ” الهابطة ” التي تعتمد على استغلال الناس وسحب أموالهم عبر المسابقات والاتصالات ، فيما تهتم المسرحية في أحداثها المتلاحقة بمعالجة قضايا عامة ، بمشاركة فريق عمل مصري سعودي بقيادة الفنان أحمد سلامة والفنانتين شمس وانتصار والنجمان الكوميديان حسن عبدالفتاح ورضا إدريس ، ومن المملكة يشارك الفنان خالد الحريبي ونبيل باعيسى إلى جانب مفاجأة المسرحية عمر مغربي .
وأبدى مؤلف ومخرج العمل المسرحي خالد الحريبي  سعادته بهذا العمل في منطقة جازان ، التي تعد المنطقة الأولى للعرض المسرحي ، الذي يستمر حتى ‪يوم الجمعة المقبل‬ الـ10 من يناير ، ومن ثم سينتقل العرض لمناطق أخرى في المملكة .
ووصف المخرج الحريبي جمهور مسرح جازان بالجمهور المرعب والمشجع في آن معا ، فهو يجبرك على تقديم أفضل ما عندك ، مستعرضًا تجاربه السابقة في منطقة جازان والتي كانت ضمن ملتقيات مختلفة ، موضحًا أن التجربة الحالية أكثر احترافية وبخاصة للجمهور الذي خرج من بيته كعائلة واحدة لحضور مسرحية وهي تجربة جديدة ومميزة .
بدوره لم يخف الفنان أحمد سلامة سعادته بتقديم أول عرض مسرحي له في المملكة عبر مسرح مركز الأمير سلطان الحضاري في جازان ، مقدما إعجابه بالجمهور الرائع والحساس والذواق للفن على حد وصفه .
وأضاف .. أنا سعيد بوجودي في جازان ومشارك في مهرجانها الشتوي ، وأشكر أهلها الرائعين على كرم الضيافة وحسن الاستقبال ، مؤكدا أن جيزان مدينة سياحية جميلة وهم متحفزون لزيارة جزيرة فرسان خلال الأيام المقبلة .
فيما تمنى الفنان الكوميدي حسن عبدالفتاح أن يجد دعوة جديدة العام المقبل لمشاركة في عرض مسرحي آخر في جازان ، متوقعا أن تتقدم جازان في مستقبلها السياحي الباهر لأنها تمتلك مرافق ومواقع وسواحل جميلة وأجواء معتدلة وناس طيبين ، واصفا جمهور جازان بالجمهور المتفاعل والمتحفز وهذا يدعونا لتقديم الأفضل .