بتغطية إعلامية من صحيفة سعودبوست

رباب الدرسي

أقام نادي الحي بجخيرة مساء أمس الأول مهرجان بعنوان ” مهرجان سيدات الأعمال تألقي بريادتك ” ، وذلك بحضورمشرفة النشاط بقسم نشاط الطالبات بإدارة تعليم صبيا أ. أميرة الغربي وبمشاركة مؤسسة جنى بناء الأسرة المنتجة، وبقيادة مديرة المركز أ. أحلام الفقيهي، وصاحبة متجر مذاق وعدداً من الطالبات وأمهاتهم ، والمهتمين بالمشاريع الصغيرة بمقر النادي .

بدأ المهرجان بقص الشريط إيذاناً ببداية الفعالية ، حيثُ رحب منسوبات النادي بالحضور ، ثم بدأت مديرة مؤسسة جنى والمدرب المعتمد لإبناء الأسرة بدورة ” كيف تؤسسين مشروعك لمرتدى النادي ، عقب ذلك شرح منسوبات مؤسسة جنى أبرز إنجازاتها وكيفية طرق الحصول على دعم المشاريع من المرسسة ، من جانبها أوضحت الفقيهي أهم البرامج التدريبية لتطوير الحرفيات لسوق العمل .

شملت الفعالية المعرض لمصاحب حيثُ أحتوي على عدة أركان مختلفة من عمل وصنع منسوبات النادي ، حيث شملت الأركان حرف يدوية ورسم تشكيلي واسر منتجة وأرتست تجميل وغيرها ، كما شارك كذلك عدد من الامهات بعرض منتجاتهن المحلية.

تخلل المهرجان الفقرات الأنشادية بمشاركة عائشة مباركي ، حصه مباركي ، وجدان حاج ، غفيرة الأحوس ، وجد الأحوس ، سلمى شامي ، فيما تخلل المهرجان حوار مع صاحبة الأعمال ناهد جمالي صاحبة مشروع لذة مذاق لعرض قصة مشروعها من الصفر .

أختتم المهرجان بالمسابقات على أفضل ثلاثة مشاريع مبتكرة ، وتكريم الفريق المشارك بشهادات الشكر والتقدير والجوائز القيمة ، كما قدمت قائدة النادي ومنسوباتها الشكر والتقدير لصحيفة ” سعودبوست ” على تلبيه الدعوه ومشاركتها للمهرجان وتغطية .

الجدير بالذكر أن مهرجان مهرجان سيدات الأعمال تألقي بريادتك يهدف الى تأسيس منظومة من الحلول تسعى إلى تمكين النساء اقتصادياً ، وتركيز على تدريب وزيادة مشاركة المشاريع المملوكة من قبل السيدات في التجارة عبر تطوير قدراتهم التنافسية ،وتأمين فرص جديدة لهن ، وتعزيز الدعم المتوفر لهن بهدف النهوض بالأعمال .