ماهر عبد الوهاب

ينتظر أن تشهد مدينة الملك عبدالله الإقتصادية اقبالا جماهيريا كبيرا من داخل السعودية ومن خارجها خلال الفترة من ال 30 من شهر يناير الجاري وحتى الثاني من فبراير المقبل نظير ما ستُعنى به المدينة من منافسات رياضية كبيرة في اطار استضافتها البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف احدى محطات الجولة الأوربية للعام 2020، وما سيصاحب هذه البطولة من مهرجانات ترفيهية وحفلات غنائية مصاحبة لأشهر فناني العالم.. يدعم ذلك الأجواء المناخية المعتدلة التي ستتراوح خلال أيام البطولة بين 24 درجة للعظمى و15 درجة للصغرى.
وستكون هذه المدينة الاقتصادية الواعدة المسترخية على شاطيء البحر الأحمر وهي التي تبعد عن مدينة جدة شمالا بنحو 110 كيلو متر محط انظار العالم لا سيما وأن المشاركين في منافسات بطولتها هم من نخبة المصنفين الأوائل في العالم، وفق توقعات بتنافس عالمي كبير قد يغيّر من الترتيب العالمي في ظل أن المصنفين الخمسة الأوائل سيكونون حاضرين في إطار 120 مشاركا معظمهم من اصحاب المراكز التصنيفية المتقدمة ” المائة الأوائل”، يتقدمهم المصنف الأول الامريكي بروكس كويبكا، ومواطنه ثاني التصنيف وحامل لقب بطولة السعودية الدولية دستن جونسون.. اضافة الى حامل لقب بطولة بريطانيا المفتوحة شين لوري.
وجدير بالإشارة إلى أن نحو 45 قناة تلفزيونية مهتمة بالجولف والرياضة بصفة عامة من مختلف دول العالم ابدت اهتمامها لنقل احداث البطولة.. غير الاعداد الكبيرة من المراسلين والصحفين الحاضرين الذين يتوقع أن يتجاوز عددهم الـ 90 حاضرا، ووسط توقعات ان تكون مدينة الملك عبدالله معنية بحضور يتوقع أن يبلغ نحو 20 ألف متابع للفعاليات المصاحبة ولمنافسات البطولة فلن تغفل هذه البطولة التي تبلغ جوائزها المالية 3.5 مليون دولار مشاركة نجمين سعوديين يسيران حثيثا نحو الارتقاء العالمي في الجولف وهما فيصل السلهب وسعود الشريف.. في إطار سعي الاتحاد المحلي وشركة الجولف التي تم انشائها مؤخرا للارتقاء بهذه اللعبة.
الرئيس التنفيذي للبطولة ماجد السرور أكد بأن انظار متابعي لعبة الجولف في العالم ستكون متجهة نحو السعودية في ظل التجمع التنافسي الضخم الذي ستشهده ملاعب رويال جرينز في مدينة الملك عبدالله، مشيرا إلى ان افضل لاعبي الجولف في العالم ينتظر أن يسطروا ملحمة تنافسية كبرى عطفا على الاسماء الكبيرة الحاضرة والأجواء المناخية التنافسية المساعدة.. ولافتا أن النجاح الكبير الذي حققته البطولة في نسختها الأولى جعل من تكاثر طلبات المشاركة أمرا متوقعا خاصة من اصحاب التصنيفات المتقدمة.
وشدد على انهم سعوا إلى أن تكون هذه البطولة مهرجانا راقيا يحمل كل المعاني الجميلة ترفيها ورياضة وسياحة من خلال التنظيمات المصاحبة من مهرجانات وحفلات غنائية عالمية وبرامج سياحية مثيرة على شواطيء البحر الأحمر ذات المناخ الشتوي المعتدل..وبما يعبر عن الواقع الحديث للملكة العربية السعودية وارتقائها الملموس رياضيا وما يخص النجاح التنظيمي الباهر في كل المجالات في إطار رؤية السعودية 2030.
ورأى الرئيس التنفيذي للبطولة أن الرياضة باتت جزءًا مهما من الثقافة العامة للسعودية، في ظل الاهتمام الكبير الذي تلقاه من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان، وبمتابعة رئيس هيئة الرياضة الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.. ومؤكدا أن ما يحدث للجولف هو امتداد لذلك في ظل الاهتمام المباشر من رئيس اتحاد الجولف معالي المستشار ياسر الرميان الذي اولى هذه البطولة جل اهتمامه لكي تكون واجهة سعودية مضيئة تنافسا وتنظيميا.
مما هو جدير بالذكر أن الجماهير ستكون على موعد ايضا مع نجوم الغناء العالمي خلال الأيام المصاحبة للبطولة حيث سيتقدمهم المغني البورتوريكي الأشهر لويس فونسي و المغني وكاتب الأغاني الكندي المميز برايان آدمز ر بمجموعة غنائية كبيرة.. ايضا سيكون ثنائي الدي جي (منسقي الموسيقى) العالميين البلجيكيين ديميتري فيجاس ولايك مايك، حاضرين وهما الذين تم اختيارهما مؤخراً كأفضل دي جي في العالم لعام 2019 .. وستحيي فرقة الفلامنغو الغنائية الأسطورية الحائزة على جوائز الغرامي “جيبسي كينغز” حفلاً غنائياً استثنائياً مع أشهر أغانيها التي حققت نجاحاً كاسحاً على مستوى العالم.