ماهر عبد الوهاب

نفذت المراكز الصحية التابعة لمجمع الملك عبدالله الطبي بشمال جدة الحملة الوطنية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والذي إنطلقت في بداية الأسبوع الحالي تحت شعار نقطتان في الفم تحمي طفلك وعلى مدى خمس أيام.

حيث بينت الإدارة المساعدة لشؤون المراكز بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة أن تنفيذ الحملة جاء عبر فرق صحية ميدانية حددت لهم نقاط ثابتة داخل المراكز الصحية لإستقبال الأطفال ما دون سن الخمس سنوات المراجعين والزائرين للمركز الصحي من المنطقة السكنية المحيطة به ونقاط متحركة كالزيارات المنزلية والحدائق العامة بالأحياء والمراكز التجارية.

وقد أوضح المساعد لشؤون المراكز الصحية الدكتور نواف الغامدي بأن الحملة دعمت بعدد كبير من الفرق الصحية من المراكز الصحية لإستهداف عدد كبير من الأطفال والتمكن من تطعيمهم حفاظاً على صحتهم وسلامتهم بعد أن وضعت الخطط بالمراكز الصحية والتي بدورها سهلت وصول الفرق الميدانية الثابتة والمتحركة من المشاركين إلى الفئة المستهدفة بالتطعيم دون حدوث أي عقبات ولله الحمد والتي من خلالها تم تحقيق الهدف من الحملة والإستفادة منها لجميع المواطنين والمقيمين.

كما أفاد الدكتور نواف الغامدي بأن الحملة مستمرة ليوم غداً الخميس موجهاً بذلك دعوته لجميع أولياء الأمور بالمبادرة بتطعيم أطفالهم ما دون سن خمس سنوات لوقايتهم من مرض شلل الأطفال.

الجدير بالذكر أن المراكز الصحية التابعة لمجمع الملك عبدالله الطبي بشمال جدة هي مركز صحي ثول ومركز صحي ذهبان ومركز صحي خالد النموذجي ومركز صحي الوفاء ومركز صحي الشراع ومركز صحي أبحر ومركز صحي الماجد ومركز صحي الريان ومركز صحي الشاطيء..