رباب الدرسي

رعى مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان سعادة العميد الدكتور عبدالله بن عايض الشهري ختام البطولة الرياضية الخامسة للدفاع المدني بجازان وذلك بملعب البلدية بقوز الجعافرة.

اشتملت البطولة على مشاركة اربع فرق في منافسات كرة القدم وأربع فرق في منافسات تحدي رجال الدفاع المدني ووصل عدد المشاركين في البطولة إلى ٩٠ لاعبا يمثلون كافة الإدارات الميدانية في المنطقة.

التقى في نهائي كرة القدم فريقي الامجاد والزعيم ليحصد الزعيم نتيجة المباراة بضربات الترجيح ( ٤ – ٢) ويتوج بطلا لكرة القدم، بينما التقى النخبة و الأمجاد في تحدي رجال الدفاع المدني لينتزع النخبة نتيجة التحدي ويتوج بطلا لمنافسات تحدي رجال الدفاع المدني لهذا العام.

تهدف البطولة الرياضية إلى تشجيع رجال الدفاع المدني على ممارسة الأنشطة الرياضية وبث روح التنافس الإيجابي بينهم ، إضافة إلى اختبار كفاءة وجاهزية رجال الدفاع المدني والرفع من قدراتهم البدنية والمهارية.

تعتمد منافسات التحدي على السرعة والمهارة و التحمل ، حيث يؤدي رجال الدفاع المدني منافسات التحدي وهم مرتدين كامل تجهيزات الوقاية الفردية ، وتتضمن التنافس بين المتسابقين على تنفيذ عدة مراحل متتابعة كإطفاء الحريق والدخول في الأماكن الضيقة وصعود السلالم وإنقاذ المحتجزين وحمل المصابين ونقلهم، و تتطلب قدرا كبيرا من المجهود الذهني والبدني وسباق مع الزمن لتحقيق الفوز مع تنفيذ صحيح لمهارات الإطفاء والإنقاذ المطلوبة .

ليتوج في نهاية السباق الفريق الأكثر سرعة والأقل أخطاء في اداء واتقان المهارات حيث يتم احتساب كل خطأ بعدد معين من الثواني تضاف لزمن المتسابق الذي حصل عليه و ذلك بهدف تنمية القدرة لدى رجال الدفاع المدني على تحقيق السرعة المطلوبة في أداء أعمالهم إلى جانبِ أداء المهارات اللازمة بإتقان في سبيل تحقيق مهمتهم في حماية الأرواح والممتلكات.