ماهر عبد الوهاب

رشح رئيس الإتحاد العالمي للقناصل الفخريين اللواءالدكتور محمد. الجهني. رئيسا للجنة الدولية للبيئة والتغير المناخي في الاتحاد.

وتم ترشيح الدكتور الجهني خلال الكلمة التي القاها رئيس الاتحاد الدولي للقناصل ببلجيكا ايكوت ايكن في الاحتفاليه السنويه للقناصل الفخريين برعاية كريمه من صاحب السمو الامير فيصل بن فرحان ال سعود وزير الخارجية وبحضور صاحب السمو الملكي الامير عمرو بن محمد الفيصل بن عبدالعزيز التي عقدت في جدة.

وسيتولي الجهني اعمال اللجنة المسئولة عن متابعة التوجه الدولي 20/30 لحماية البيئة من التغيرات المناخية وذلك ضمن مايقوم به الاتحاد من مبادرات في الدبلوماسية الموازية .

ويعتبر هذا المنصب من المناصب الرفيعة في الاتحاد العالمي للقناصل وان هذا الاختيار جاء تقديرًا لدور المملكة العربيه السعوديه وقيادتها لمجموعة العشرين وبناءا علي ما يتمتع به الدكتور الجهني من خبرة دولية في مجال البيئة والتنمية المستدامة وتمثيله للمنظمة العربية الاوربية للبيئة في اجتماعات هيئة الامم المتحدة في نيويورك ومنصبه كمستشار لرئيسة الاعلان العالمي لحقوق الانسان البيئية التابع لهيئة الامم المتحدة في فرنسا.

 واعرب اللواءالدكتور محمدالجهني عن سعادته بهذا الترشيخ وثقه رئيس الاتحاد وسوف يتم العمل علي تشكيل فريق دولي يعمل علي وضع الاستراتيجية لعرضها علي هيئة الأمم المتحدة عن طريق الاتحاد العالمي للقناصل في بلجيكا .