بتغطية إعلامية من صحيفة سعود بوست

فاطمة مسودي _أمل عكام _فاطمة الشريف تصوير _أحمد الجعيدي _عُمر بوري

انطلق مساء يوم الخميس 6 من فبراير 2020 الركن التوعوي التثقيفي لمؤسسة متعافي الوقفية بجازان بمقر مهرجان ابو عريش الأسري الرابع لمرضى السرطان والتي يصاحب اليوم العالمي للسرطان وكان على مدى يومين 6-7 فبراير 2020

وافتتحت الركن الأستاذة / بدرية الصوفي مديرة فرع مؤسسة متعافي بجازان والمتعافيات والمحاربات وعرفت الاستاذة بدرية بالمؤسسة وعملها واهدافها وتحدثت عن بدايتها مع السرطان ومعاناتها وكيف تغلبت عليه بالعزيمة والإصرار ، ثم تلى ذلك التعريف بالمتعافيات والمحاربات ضمن فريقها وتحدثو عن تجاربهم و تعافيهم من السرطان وعن طموحهم .

وحضر الركن نائب التنمية الإجتماعية بأبوعريش الأستاذ / صالح أحمد دهل واستقبل الركن عدد من الضيوف المدعوين للركن والزوار الحاضرين للمهرجان .

ويهدف الركن لتوعية الزوار وتثقيفهم لرفع الوعي العالمي من مخاطر مرض السرطان وذلك عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج منه ويعتبر مرض السرطان أكبر المشكلات الصحية التي تواجه العالم.

واما امس الجمعة 7 فبراير 2020 فأستقبل الركن عدد من الزوار وحرصن المتعافيات والمحاربات على الرد على جميع إستفسارات الزوار وتوعيتهم وتثقيفهم .

فيما زار الدكتور / ريان عقيلي دكتور الأورام بجامعة جيزان الركن تحدث عن السرطان ووعد بالعمل مستقبلاً من المتعافيات في حملاتهم القادمة .

كما استقبل محاربات السرطان بركن متعافي الدكتور / عبدالله هنيدي وتحدث عن تجربة شخصية لإحدى أقاربة مع السرطان .

وفي الختام كرمت الأستاذة بدرية الصوفي لجنة التنمية الإجتماعية في أبوعريش على دعمها وتعاونها وتبنيها لهذة البرامج الهادفة والتي تسعى إلى دعم المجتمع وتوعيته .