علي شمهاني

عقدت يوم أمس الخميس 19/6/1441هـ ورشة عمل تدريبية بمركز التطوير المهني بمكتب التعليم بضمد والتي نفذها مشرف التوجيه والإرشاد بتعليم صبيا حسن أحمد العماري بمشاركة رئيس وحدة الخدمات الإرشادية بتعليم ضمد حافظ أحمد الحبيبي، وحضور العديد من شاغلي الوظائف التعليمية بمكتب التعليم بضمد.

وقد بدأ العماري الورشة بالترحيب بالجميع وكان الهدف العام من الدورة هو إكساب المتدربين الآلية التي تساعد على تحقيق أعلى معايير التميز والوسائل المساندة التي تسهم في إبراز إنجازهم  وقد تضمنت الأهداف التفصيلية في الدورة التعريف بجائزة التعليم للتميز.

ونشر ثقافة التميز والإبداع والجودة و تزويد المتدربين بالأدلة التفسيرية والإدارية واستمارات مساعدة للتقويم الذاتي و إيضاح شروط وضوابط الترشيح للتقديم وتفسير معايير ومؤشرات كل مجال من المجالات وأوضح العماري كيفية توظيف الشواهد والأدلة وفق معايير الجائزة وعرض القوالب المعتمدة وإدراج الشواهد و كيفية تنظيم الملف الإداري وملفات المجالات من خلال العرض .

بعدها استعراض الحبيبي بعض الصعوبات التي قد تواجه المرشح وكيفية التغلب عليها وتبادل الخبرات والتجارب الميدانية بين المتدربين وتحفيز منسوبي المدرسة إلى التقيد في أداء أعمالهم بما يتوافق مع معايير الجودة تمهيداً لتحقيق رؤية ميدان تربوي متفوق إلى أقرب صورة ممكنة.. وجود نماذج لتجارب شخصية والحصول على مراكز متقدمة في الجائزة وفي نهاية الورشة كرم مدير مركز التدريب التربوي بتعليم ضمد الأستاذ جابر حسين معافا ورئيس وحدة الخدمات الإرشادية بتعليم ضمد الأستاذ حافظ أحمد الحبيبي المشرف التربوي الأستاذ حسن العماري منفذ الورشة متمنين له دوام التوفيق والنجاح.