محمد آل عتيق

رعى سعادة وكيل إمارة منطقة الباحة المكلّف الأستاذ أحمد بن صالح السياري وبحضور وكيل الإمارة للشؤون التنموية الأستاذ صالح القلطي ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء وليد الحربي ومحافظ محافظة المخواة الأستاذ نايف الهزاني وشيخ قبيلة بني عبدالله الشيخ فيصل بن عبدالعزيز وعدد من مديري الإدارات الحكومية يوم أمس السبت إطلاق محافظة المخواة بمنطقة الباحة لمبادرة الطريق إلى القمر بتدشين مسار الطريق التراثي وهايكنج الصعود إلى القمر.

ثم تجول في أركان المعرض المصاحب والذي اشتمل على العديد من الأركان الفنية والمعروضات واللوحات التعريفية بالمبادرة والمعرض المصور عن أبرز الكهوف والمغارات والمواقع الأثرية والمزارع والإنتاج الزراعي بجبل شدا الأسفل.

وشهد السياري الحفل المقام بهذه المناسبة والذي بديء بالقرآن الكريم وتخلله كلمة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز عبدالهادي التي رحب فيها بوكيل الأمارة وضيوف المبادرة ومديري الإدارات الحكومية والمشاركين وثمن لمحافظ المخواة مايجده جبل شدا من اهتمام يليق بما يكتنزه الجبل من مقدرات سياحية وطبيعية وزراعية فريدة.

فيما ألقى الأستاذ علي جمعان عبدالخبير الضوء على المبادرة ومنطلقاتها ورؤاها المستقبلية مثمنًا للمشاركين الحضور ولأهالي شدا ماقدموه من أجل إنجاحها ولوكيل الأمارة الرعاية.

وقدم الدكتور عبدالرحمن الزندي عرضاً علمياً إحصائياً عن جبل شدا الأسفل موضحاً غناه الشديد وتمتعه بأكبر تنوع نباتي على مستوى المملكة مستعرضاً أنواع من النباتات والطيور النادرة التي ينفرد بها جبل شدا.

وتحدث عضو مجلس الشورى اللواء طيار ركن عبدالله السعدون أحد ضيوف المبادرة عن مشاهداته التي رصدها أثناء المشاركة مبدياً إعجابه بتفرد المنطقة وغناها الشديد وماتمتلكه من تنوع وجمال يؤهلها لأن تكون وجهة سياحية قادمة بقوة على خريطة سياحة الوطن.

ورحب الطفل عبدالرحمن سعيد براعي الحفل والضيوف من خلال كلمة باللغة الإنجليزية
كما شارك الشاعر الشاعر ناصر سعيد الشدوي بقصيدة شعرية بهذه المناسبة.

وشارك الجميع في الرقصات الشعبية المؤداة على أنغام شيلة (بن شدا )بعد أن كرم راعي الفعالية الضيوف والمساهمين في إنجاح المبادرة.

بعدها تجول الضيوف والمشاركين في أرجاء قرى شدا الأسفل وزاروا النزل السياحية ومنها كهوف ناصر الشدوي ضمن المسار التعريفي السياحي للمشاركين.