محمد آل عتيق_متابعات

بعد تكتم شديد من جانب وزارة الصحة المصرية ورفضها الكشف عن أي تفاصيل حول هوية وحالة المصاب بفيروس كورونا تمكنت “العربية.نت” من الحصول على تفاصيل عنه وعن حالته وكيف أصيب بالفيروس.

حيث ذكرت انه تم الكشف من مصادر مصرية مسؤولة أن المصاب وهو صيني الجنسية يبلغ من العمر 34 عاما، ويعمل مديرا لشركة صينية متخصصة في الشحن تشغل طابقا إداريا بمول تجاري في منطقة مدينة نصر شرق العاصمة المصرية القاهرة.

كما أضافت أن شخصين آخرين يعملان مع المصاب، تم عزلهما، مؤكدة أنه مجرد حامل لكورونا وليس مصابا، وقد نقل إليه الفيروس عبر زميلته التي وصلت مصر للعمل لفترة بسيطة في الشركة ثم غادرت، وتبين فيما بعد أنها مصابة.

إلى ذلك، كشفت المصادر أن الفتاة الصينية من منطقة ووهان بؤرة انتشار كورونا، وصلت القاهرة يوم 21 يناير الماضي، وعملت في الشركة لمدة أسبوعين، قبل أن تغادر يوم 4 فبراير. 

واكتشفت السلطات الصينية إصابتها عقب وصولها، مشيرة إلى أنه تم على الفور عمل مسح شامل لكافة المتعاملين مع هذه الفتاة، وتبين أن الصيني المسؤول عن الشركة في مصر، انتقل إليه الفيروس منها كما تم التأكد من سلامة الشابين الآخرين ولكن جرى عزلهما أيضا كإجراء وقائي.

في سياق متصل، وفور الإعلان عن إصابة الشاب الصيني أغلق الطابق الذي كانت تشغله الشركة الصينية وعقم بشكل كامل، كما عقمت 4 طوابق أخرى مجاورة، كإجراء احترازي.