برعاية الشيخ بطي آل مكتوم الرئيس الفخري

عبدالله الظافري

برعاية الشيخ / بطي بن سهيل آل مكتوم – ( الرئيس الفخري لرابطة فخر الوطن التطوعية ) ، و بحضور الشرفي لسعادة الدكتور / أمين أبوحجلة -( رئيس فرسان السلام من المملكة الأردنية الهاشمية ) ، نظمت الرابطة حفلها السنوي و للمرة العاشرة على التوالي فعالية كبيرة لتكريم وتشجيع – ( 150 ) – من المتطوعين المتميزين للعام – ( 2019 ) ، و ذلك بنادي – ( الشطرنج الثقافي ) – في الشارقة .

و تخلل الحفل فيديو قصير عن المسيرة الإنسانية و التطوعية لأعمال – ” فرسان السلام ” – من المملكة الأردنية الهاشمية ، كما تضمن الحفل عرض مسرحي ، قدمه الفنان / أنس أحمد – عرض مسرحي بعنوان – ” التطوع حياة ” .

و ألقى سعادة الدكتور / أمين أبو حجلة – كلمة أشاد خلالها ، بالإهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات للعمل التطوعي الذى بات من سمات مجتمع الإمارات الذي يحرص عليه كل أبناء الدولة و المقيمين على أرضها ، كما أشاد برابطة فخر الوطن وجهود فريق عمله برئاسة الدكتور / علي المازم ، و الدور البارز الذي يقوم به في نشر وتعزيز ثقافة التطوع الإجتماعي لدى أفراد المجتمع .

و في تصريحات صحافية قال الدكتور / علي المازم – ( رئيس رابطة فخر الوطن ) – إن ” فخر الوطن ” – حريصة على تطبيق توجهات القيادة الحكيمة في تعزيز مفهوم العطاء و ترسيخ قيم البذل و السخاء ، لغرس ثقافة العمل التطوعي ، و لتنمية المسؤولية الإجتماعية لدى أفراد المجتمع ، و تشجيع روح المبادرة و المشاركة الإيجابية في المبادرات التي تعود على المجتمع بالفائدة .

و أضاف الدكتور / المازم : تم تكريم متطوعي رابطة فخر الوطن المتميزين ، و الذين بلغ عددهم نحو – ( 20 ) – متطوعاً ممن قدموا خدمات تطوعية إنسانية خلال العام الماضي ،
و شارك المكرمون في العديد من المبادرات المجتمعية ، و البرامج المحلية التي تحقق الهدف المنشود بخدمة المجتمع بمختلف شرائحه كافة .

و أشاد برابطة فخر الوطن التطوعية و جهود الفريق ، مؤكدا إنهم يؤمنون تماماً بأن العمل التطوعي يعد واجباً وطنياً
و إلتزاماً أخلاقياً و مجتمعياً ،
و حقاً إنسانياً في التكافل
و التواصل ، إلى جانب أنهم يبذلون جهدهم و أوقاتهم في سبيل سعادة الآخرين و خدمة الوطن ، موضحا إن متطوعو الرابطة هم الذراع البشري الذين تعتمد عليهم في تنفيذ المبادرات ، و الأنشطة ،
و التكريم يعد ضمن التحفيز ،
و التشجيع الذي تحرص عليه إدارة فخر الوطن ، و تقديراً ،
و عرفاناً بما قدموه ، كما أنه يعكس رسالة نبيلة ، و إنسانية شاملة ، و خبرات تكسب المتطوع مهارات شخصية ،
و عملية .