محمد آل عتيق

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة بديوان الإمارة اليوم, مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة شايق بن محمد الشايق, يرافقه عدد من منسوبي الفرع ومندوبين للجهات الخيرية الداعمة لبرامج الفرع بالمنطقة.

وفي بداية الاستقبال رحب سمو أمير المنطقة بالجميع, متمنياً لهم التوفيق، مثمناً الجهود التي يقوم بها فرع الوزارة بالمنطقة.

واطلع سموه خلال اللقاء على دراسة لكيفية تطوير الجهات الخيرية بالقطاع التهامي التي قامت بإعدادها مؤسسة أول انجاز للاستشارات الإدارية وذلك بدعم من أوقاف الشيخ عبد الله بن تركي الضحيان ووقف محمد بن عبد الله الجميح – رحمة الله -.

وأوضح الشايق أن الدراسة إلى تشخيص واقع الجهات الخيرية بمنطقة الباحة في القطاع التهامي وتأهيل مسؤولي الجهات الخيرية بالقطاع على عمليات التخطيط والبرامج من خلال ورش العمل التأهيلية, بالإضافة لعقد لقاءات مجدولة حسب المواضيع المساعدة في تطوير هذه الجهات، مفيداً أن الدراسة استمرت لأربعة اشهر وأقيمت على اثرها العديد من الدورات التدريبية وورش العمل والزيارات الميدانية وشملت الدراسة جميع محافظات القطاع التهامي, كما جرى دراسة عدد (31) جمعية خيرية وتككلت الدراسة ولله الحمد بالنجاح.

بعد ذلك كرّم الأمير حسام بن سعود الجهات الخيرية بالمنطقة على ماقامت به من دعم لبرامج فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة.

من جهته أعرب الشايق عن بالغ شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة على استقباله ودعمه ومتابعته الدائمة لما يقوم به الفرع بالمنطقة من برامج ومبادرات وذلك لتحقيق خدمة المنطقة وأهلها في ظل دعم القيادة الرشيدة.

حضر اللقاء وكيل إمارة المنطقة أحمد بن صالح السياري و المخواة نايف بن محمد الهزاني ومدير تعليم المخواة على بن محمد الجالوق.