بالتعاون مع وحده الخدمات الضمانيه النسائيه

مريم مباركي _جازان

نفذت جمعية البر الخيرية بمحافظة صامطه بالتعاون مع وحدة الخدمات الضمانية بالمحافظة اليوم الخميس الموافق 26/6/1441 , دورة تدريبية بعنوان “ثقافة العمل الحر”, وذلك بمقر جمعية البر الخيرية بصامطة بمنطقة جازان. 

تناولت الدورة التي نفذتها المدربة/ شمعة حسن آل محسن بمشاركة عدد من المتدربين, للتعريف بمفهوم المشروعات وخصائص المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسمات، وملكات رائد العمل، والعناصر الأساسية لخطة العمل، وشرح خطوات إنشاء المشروعات الصغيرة ابتداءً من البحث عن الفرص الاستثمارية، وانتهاءً بإدارة وتسويق المشروع, فضلاً عن استعراض أهمية المشروعات الصغيرة سواءً للفرد أو المجتمع في تحقيق الأرباح وتحسين المستوى الإجتماعي والقضاء على البطالة وتحويل المجتمع من استهلاكي إلى إنتاجي.

فيما استهدف الدوره ٣٤ أسرة من مستفيدات الجمعية ، وتهدف إلى تطوير الأفكار الاستثمارية، ودعم التوجهات الوطنية لغرس ذلك في نفوسهم و تدريبهم على كيفية وضع خطط عمل لمشاريعهم الصغيرة، والدخول لسوق العمل الحر، وهم متسلحون بالوعي والمعرفة والدراسة، وذلك يتطلب من المؤسسات الخاصة، تنظيم دورات لنشر هذه الثقافة.

في ختام الدورة قدمت الجمعية الخيرية بصامطة شكرها وتقديرها إلى مدرية شمعة آل حسن،وتم تكريم المتدربات بشهادات شكر وتقدير على حضورهم.