ماهر عبدالوهاب

تحت رعاية معالي مديرجامعة الملك عبدالعزيز أ. د. عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أقام فريق مركز المهارات والمحاكاة السريرية بوكالة الجامعة لتطوير الحفل بمناسبة المليونية الثانية لمركز المهارات والمحاكاة السريرية بجامعة الملك عبدالعزيز بجده, حيث إحتفل المركز اليوم الخميس بتاريخ 26/6/1441 هـ الموافق 20/2/2020 م بالوصول إلى تقديم مليوني ساعة تدريب لطلبة الكليات الصحية بالجامعة وجهات عدة بالمملكة ودول الخليج وذلك خلال 12 عاماً من العطاء والتميز والإنجازات الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع.

وقد شمل الحفل عرض فيديو تعريفي يروي مسيرة المركز منذ تأسيسه عام 2007 م ولغاية الآن ، وقد قدم أعضاء هيئة التدريس بسرد تجاربهم في المركز والأمر الذي أحدثه من تطور علمي على العملية التعليمية والتدريبية .

واختتم الحفل بالتكريم من قبل راعي الحفل مدير جامعة الملك عبدالعزيز أ.د.عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وكان بالنيابة عن معاليه سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ووكيل الجامعة للتطوير المكلف أ.د.يوسف بن عبدالعزيز التركي وسعادة عميد كلية الطب أ.د محمود بن شاهين الاحول والمشرف العام على مركز المهارات والمحاكاة السريريةأ.د.عبد العزيز بن محمد علي بوكر وذلك بتقديم الدروع التذكارية للمشاركين والمساهمين من فنيين وإداريين وأكاديميين الذين ساهموا في مسيرة المركز وإنجازاته على مدى السنوات السابقة كما قدموا لاعضاء فريق المركز تكريماً لهم بجهودهم في هذا الانجاز متمنين للجميع دوام التقدم والازدهار.

ويعد مركز المهارات والمحاكاة السريرية احد مراكز جامعة الملك عبدالعزيز وهو مركز متخصص في تدريب وتأهيل الكادر البشري والوظيفي باستخدام أسلوب التعليم بالمحاكاة المقاربة للواقع والتي تشمل المريض الإفتراضي والدمى الإلكترونية عالية الدقة و يعتبر من المراكز الرائدة والمرموقة في المنطقة والعالم فقد قدم المركز من خلال مسيرته أفضل مستويات التعليم وتبنى أجود معايير الاعتماد، والتزم نهج التحديث والتطوير للوسائل التعليمية وعمل بدأب على تأهيل الكوادر البشرية في مختلف القطاعات الصحية وزيادة المساهمة في البحث والنشرالعلمي .