إحسان هوساوي

أكدت الأمنية العامة المساعدة للإتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الرائده آسيا فتح الله أن الكشافة النسائية في السعودية تخطو خطوت سريعة ، معبرة عن سعادته بزيارة فريق المرشدات المكيات التابع لجمعية مراكز الاحياء بمكة المكرمة مساء يوم أمس الاثنين الـ24 من فبراير الجاري.

واهابة “فتح الله ” بقائدة الفرقة واعضائها بضرورة التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد ، مشيرة في الوقت نفسه إلى صعوبة البدايات ، مؤملاه ان تشهد الفرقة مزيدا من التطوير في الأعوام القادمة، وتحدثت “فتح الله ” عن تجاربهم في دولة تونس وكيف تحولت الكشافة النسائية من فرق أو مجموعات صغيرة إلى أفواج أصبحت تنافس فتيان الكشافة وقادتها ، مثنية على الترتيبات المتخذة من قيادة الفرقة في تسير وإدارة الفرقة.

وكانت فرقة المرشدات المكيات قد إقامة حفلا مبسطا في مقر جمعية مراكز الاحياء بمناسبة زيارة ضيفتا الفرقة الرائد آسيا فتح الله من تونس ، والرائدة سميه سليمان من مصر ، بدا بترحيب قائدة الفرقة عبير بعلوشة ، ثم عرض فلم يستعرض اهم اعمال الفرقة وبرامجها ومنجزاتها في الفترة الماضية تلي ذلك كلمة للأمينة العامة المساعده للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الرائدة آسيا فتح الله ، ثم شارك أمين عام لجنة الاعلام والتوثيق بالاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات والمتحدث الرسمي الرائد محمد برناوي بكلمة رحب خلالها بضيفتا الفرقة ، مؤكدا على التعاون القائم بين الفرقة ومفوضية رواد الكشافة بمكة المكرمة في الاستشارة والتوجيه.

وأفصح “برناوي” خلال حديثه عن عزم مفوضية مكة المكرمة على إقامة دورة في الاعلام والاتصال الكشفي بمكة المكرمة دعما لمجموعة الاعلام الكشفي النسائي لتابع للفرقة.

وبعد ذلك شاركت الرائدة سميه سليمان من جمهورية مصر العربية بكلمة شكرت خلالها الفرقة على لاستقبال وكرم الضيافة ، معبرة عن سعادتها لتواجدها في بلدها الثاني المملكة العربية السعودية.

بعدها قلدت قائدة الفرقة عبير بعلوشة ضيفتا الفرقة الرائد آسيا فتح الله ، وسمية سليمان بمنديل الفرقة ، والتقطت بعدها الصور التذكارية ، وحضر اللقاء أعضاء الفرقة ، وعضوا مفوضية رواد الكشافة بمكة المكرمة الرائد محمد محراب جام ، وصديق الرواد القائد عمر فريد عالم.