بتغطية إعلامية من صحيفة سعودبوست

حسن حاوي

 

نظّمت مدرسة جريبة الأبتدائية و المتوسطة التابعة لإدارة التعليم بمحافظة صبيا اليوم الخميس الموافق 10 / 7 / 1441 ، دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية بمتابعة مباشرة من قائد المدرسة الأستاذ حافظ جعفري . 

 

  شارك في الدورة طلاب المرحلة المتوسطة والمعلمين، وقد ألقى المحاضرة الأستاذ حسن الجعفري رئيس قسم الكوارث والأزمات بإدارة التعليم في صبيا ، رئيس مجلس إدارة سواعد جازان للبحث والإنقاذ ، مدرب الإسعافات الأولية بمقر النشاط الطلابي بالمدرسة.

 ‎ 

و تهدف الدورة إلى رفع مستوى الطلاب في الإسعافات الأولية بالمدرسة ؛ حتى يستطيعوا التعامل السريع مع بعض الحالات في المدرسة أو حتى في الحياة العامة. 

وقد حرص القائمون بالدورة على تيسير وتبسيط المعلومات الطبية الخفيفة ، مع التدريب والتمثيل لبعض الإسعافات منها أنواع الكسور والجروح والحروق ، وكيفية التعامل مع الإصابات الخفيفة وسرعة البلاغ عند الحاجة على رقم غرفة عمليات الإسعاف؛ ليستطيعوا التعامل مع الحالات سريعًا .

 

فيما أوضح وكيل مدرسة جريبة الابتدائية والمتوسطة أن الدورة ركزت على مواضيع هامة كالتعريف بالإسعافات الأولية وأهميتها ، ولماذا يتم اللجوء إلى الإسعاف الأولي ، والقواعد الأساسية اللازم اتباعها عند التعرض لحالة تستدعي الإسعاف. 

 

ونتيجة لنشاط الطلاب الزائد في هذه المرحلة العمرية ، فكثيراً ما يتعرضون لبعض الحالات الطارئة كالصداع، وحالات الإغماء ، والرعاف، وفي بعض الأحيان الصرع وغيرها … إلخ ، الأمر الذي يستدعي معرفة المعلم المشرف الصحي بكيفية التعامل مع هذه الحالات وإسعافها ، والدورة خدمت هذا الجانب.

 

وفي الختام شكر قائد المدرسة الأستاذ حافظ جعفري المدرب حسن الجعفري على ماقدمه خلال الدورة من معلومات قيمة عن الإسعافات الأولية ، استفاد منها الجميع . 

 

كما شكرت المدرسة صحيفة سعودبوست ممثله بالإعلامي الأستاذ حسن حاوي ضمد رئيس قسم التغطيات بالصحيفة،كما تم تقديم الهدايا التذكارية وشهادات الشكر.