بتعاون مع فريق لأجلك ياوطن

عبدﷲ الظافري

نظم مركز حي الهنداوية و فريق لأجلك يا وطن التطوعي يوم أمس مبادرة لنشر” ثقافة القراءة بالترفيه للأطفال” ضمن فقرات المهرجان الإجتماعي بحي الزايدي بمكة المكرمة.

بدأ الحفل بجولة حول الأركان بحضور الأستاذ / حازم الأهدل – ممثل لجمعية مراكز اﻻحياء بمكة ابتدأ من فريق أنا صحي التطوعي.

 حيثُ كان ضمن الأهداف الأساسية نشر ثقافةو توعية الزوار عن مرض الكورونا و تم تقديم معلومات ونصائح حول كيفية الحماية و التوعية من الأستاذة / هيفاء البخيت – و فريق العمل. 

و من ثم جولة حول مكتبة القارئ الصغير بمشاركة فريق رفوف التطوعي وفريق حمامة السلام و تقديم سلسلة قصص للأطفال مع الأستاذة / كلثوم مؤذن – و متابعة الأستاذ / عبدالرحمن الدعدي .  

بالإضافة لركن التلوين الحر والفن التشكيلي حيث أنه تم تخصيصه لتفريغ طاقة الأطفال و رسم الإبداع في وقت قصير بإشراف من الفنانة التشكيلية / صابرين الهوساوي – و الأستاذة / نورة أزيب، كما تم تخصيص مقهى للقارئ الصغير بمشاركة – ( فريق سدن التطوعي ) – و تقديم المشروبات الباردة و الساخنة الخاصة للأطفال و تقديمها بطريقة تناسب الأعمار بإشراف المتطوعة / شاديه فطاني، وركن البالونات بإشراف الأستاذة / سعدية يحيى – حيث تميز بتشكيل البالونات بأشكال متنوعة تم توزيعها على الأطفال .  

استمرت الفعاليات على مسرح المهرجان من مجموعة مكتبة السعادة بتنسيق مع الأستاذة / عيدة المولد – و الأستاذ / ماهر الصغير – كما قدمت إدارة الفريق شكرها لإدارة المهرجان على التعاون في تنفيذ المبادرة وفي ختام المبادرة تم تكريم الجهات المشاركة و المتطوعين على جهودهم و الإنجاز المميز في تنفيذ المبادرة .