محمد آل عتيق

دشن مدير الشؤون الصحية بمحافظة الطائف المقر الجديد لمركز القيادة والتحكم والذي تستخدمة الصحة في الطائف لإدارة الازمات الصحية واحداث الطوارئ الكبرى والذي يرتبط بمركز القيادة والتحكم الرئيسي بالوزارة .

هذا ويضم المركز احدث تقنيات الربط والاتصال المرئي واحدث اجهزة المتابعة والمراقبة ويرتبط به 15 مستشفى يتبع لصحة الطائف و121 مركز رعاية صحية و12 مركز متخصص ويعمل المركز على ادارة احداث الازمة الصحية الحالية لكورونا بالمحافظة والمحافظات التابعة لها ويعمل من خلال فريق عمل على مدار الساعة لادارة مايقارب 14 ألف موظف وموظفة في مختلف المجالات الصحية والطبية هم مجموع منسوبي صحة الطائف .

المتحدث الرسمي لصحة الطائف عضو مركز القيادة عبدالهادي الربيعي اوضح ان المركز يعد نقله نوعية تم تجهيزه في وقت قياسي لتأمين مقر دائم للمركز .

مشيرا في الوقت نفسة ان الصحة اعتمدت تفعيل المركز بالتزامن مع المركز الرئيسي بالوزارة للسيطرة باذن الله على كورونا الجديد وادارة كافة المستجدات على مدار الساعة وبشكل سريع ومنظم .

واضاف ان المركز معني بادارة الازمات الوبائية وهو مختلف عن مركز القيادة والسيطرة الذي يتم تفعيله في حالة الكوارث والحوادث لادارة الحالات الطارئة الكبرى ميدانيا والذي تفعله صحة الطائف غالبا خلال موسم الحج وفي الاحداث الكبرى .

موكدا ان المركزين يجمعون قيادات الصحة الرئيسية لادارة الحدث ومنح الصلاحيات والتوجيهات لفرق العمل بالمستشفيات والمراكز الصحية والميدان للسيطرة على الحدث والتواصل المباشر مع مراكز القيادة الاخرى بالوزارة وكذلك الجهات الحكومية الاخرى .