محمد آل عتيق

تحولت مياه النيل في القاهرة إلى لون الطين وذلك لليوم الخامس على التوالي، بسبب تعكر المياه بالأتربة التي حملتها مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على مصر يومي الخميس والجمعة الماضيين، جراء ما عرف بمنخفض التنين الجوي.
وتظهر اللقطات التي التقطها مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في القاهرة “إبراهيم مصطفى”، تحول مياه النيل في العاصمة المصرية من اللون الأزرق إلى لون داكن مشابه للون الطين، إلا أن ذلك لم يمنع بعض المواطنين من التواجد على كورنيش النيل للتنزه والتقاط الصور، خصوصا على كوبري قصر النيل الذي يعتبر ملتقى كل الراغبين في الاستمتاع بنيل القاهرة.

تعكر مياه النيل دفع المسؤولين لاتخاذ قرار بقطع مياه الشرب لمدة تتجاوز أحياناً 6 ساعات، عن معظم مناطق العاصمة المصرية، خلال اليومين الماضيين، بعدما وصلت نسبة المياه العكرة في محطات المياه ببعض المناطق مثل مدينة 6 أكتوبر إلى 3000 درجة بدلاً من 12 درجة فقط، كما أكد المسؤولون أن تلك الأزمة ستُحل خلال يومين بشكل طبيعي من خلال جريان المياه.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر كانت قد تعرضت لاضطراب شديد في الأحوال الجوية، الخميس الماضي، حيث سقطت أمطار غزيرة على مناطق عدة وصلت إلى حد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوبها وسلاسل جبال البحر الأحمر والصعيد.

وصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط واضح للرياح على كافة أنحاء البلاد مثيرة للرمال والأتربة، أدت إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية في البحرين الأبيض والأحمر.