تركي دراج

دعا محافظ محافظة ابوعريش الأستاذ محمد بن هادي الشمراني المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بحظر التجول ، وقال : إن هناك إعداد وتطبيق خطط فورية لتنفيذ قرار عدم خروج المواطنين والمقيمين من منازلهم إلاّ للضرورة القصوى، ومنع التجمعات على اختلافها.

وأفاد” الشمراني ”  ان توجيهات سمو أمير منطقة جازان  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز  تنص على المُتابعة والوقوف مع الجهات الأمنية في المحافظة والمراكز التابعه لها ،مبينآ أن توجيهات سمو أمير المنطقة تأتي حرصاً من قيادة هذه البلاد المباركة على سلامة المواطن والمُقيم حيث تقرر منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ” كوفيد 19″ ابتداءً من “السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً” لمدة 21 يوما من مساء اليوم الأثنين.

من جهة أخرى قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إن عقوبة الغرامة والسجن تنتظر من يخالف قرار حظر التجول، الذي يبدأ اليوم من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، لمدة 21 يوماً، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأضاف المصدر ذاته أنه “يعاقب من يخالف أحكام منع التجول بغرامة قدرها 10 آلاف ريال، وتضاعف الغرامة في حال العودة، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة بعد ذلك فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد عن 20 يوماً بموجب قرار من سمو وزير الداخلية”.

وأردف انه يعاقب بعقوبة السجن المشار إليها كل مخالف لم يمتثل للسلطات المختصة بتنفيذ المنع، ولا يسري على حالات الضرورة القصوى – بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة – وفقاً لما تحدده الجهة المختصة”.