رباب الدرسي

بهدف تعزيز الصحة العامة في المنشآت الغذائية وللتأكد من توفر المواد الغذائية، والتأكد أيضاً من تطبيق المعايير والإشتراطات اللازمة للوقاية من فايروس كورونا، مع الإطلاع على سير تطبيق الإجراءات الإحترازية والمعايير الوقائية الصادرة حسب التوجيهات. قام محافظ صبيا المكلف أ/ إبراهيم عتودي يرافقه رئيس بلدية محافظة صبيا أ/ سفر بن سعد آل زآحم الشهراني، وعدد من القيادات الأمنية والخدمية بالمحافظة، وكذلك عدد من المختصين والمراقبين الصحيين في البلدية، بجولة ميدانية على بعض المنشآت التجارية المختصة بالمواد الغذائية والإستهلاكية، وذلك للإطلاع على تطبيق معايير الوقاية والتأكد من نظافتها وتعقيمها المستمر.

وفي هذا السياق أوضح رئيس بلدية محافظة صبيا أ/ سفر بن سعد آل زآحم الشهراني، أن الجولة الميدانية التي نفذتها البلدية من قبل سعادة محافظ صبيا المكلف أ/إبراهيم عتودي يرافقه في الجولة عدد من القيادات الأمنية “سعادة مدير الدفاع المدني و سعادة مساعد مدير الشرطة و سعادة مدير المرور” بمحافظة صبيا وعدد من المختصين والأطباء والمراقبين الصحيين في البلدية، وذلك للتأكد من جاهزية تلك المنشآت ومدى تطبيقها للمعايير والإشتراطات للوقاية من فايروس كورونا المستجد، وللتأكد أيضاً من توفر المواد التموينية الأساسية، والتأكد من تقيد الجميع بالتعليمات والإشتراطات اللازمة للوقاية من انتشار هذا الوباء حمانا الله وإياكم منه وحما الله بلادنا وبلاد المسلمين.

وأشار “آل زآحم” إلى أن الجولة الميدانية شملت الوقوف على سوق الخضار الجديد والقديم وذلك للتعرف على إجراءات العمل النظامية المعمول بها، مضيفاً إلى أن البلدية شددت على أصحاب بسطات سوق الخضار التقيد التام بالإشتراطات البلدية والصحية، وأن تكون البسطة والعمالة نظامية، وأن تحتوي البسطة الواحد ةعلى عامل واحد فقط منعاً للازدحام. مع الاهتمام بالنظافة الدائمة.

ولفت “الشهراني” أنه وفي ضوء التدابير والإحترازات تؤكد بلدية صبيا على إلزام جميع المطاعم والمحلات المسموح لها حسب فترات العمل، بإستخدام جميع سبل الوقاية من الفايروس وتطبيق الاشتراطات الصحية السليمة، والاهتمام أيضاً بالتعقيم المستمر حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين والمقيمين. مشدداً على مراقبي البلدية بتطبيق النظام وعدم التهاون مع أي مخالف. متمنياً السلامة والصحة للجميع.