غادة محمد بريك

بفضل الله عزوجل علينا حرصت حكومتنا الرشيدة على استمرار العملية التعليمية، ممثلة في مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله وكافة الوزارات العاملة في الميدان .. والعمل الجاد تجاه هذه الأزمة ونجاح خطة التعليم عن بعد …إيماناً من حكومتنا الرشيدة حفظها الله أن الشعوب القوية هي نتاج أنظمتها التعليمية المدروسة، وليس نتيجة لما تمتلكة من ثروات طبيعية، وظهر ذلك من خلال تسخير كل الإمكانات والطاقات البشرية والمادية التي تخدم العملية التعليمية وإلى إحداث بدائل سريعة ..
وتتوقف فاعلية القيادة المدرسية في تحقيق أهدافها على وجود القائد التربوي الفعال ( قائد المدرسة) بإعتباره المعين الأمين، ولأن مهنته تفرض عليه أن يكون رائداً في تحقيق الترابط وتاكيد التلاحم والتقارب لإنجاز الاعمال بصورة سريعة وشاملة.
والعمل الجماعي بين القيادة المدرسية والمعلمين له قيمة وفوائد عديدة، بل وينتج عنها أعمال إبداعية ناجمة لتحقيق مكاسب وعائدات إيجابية على الطالب فهو أهم محاور العملية التعليمية.
فالقيادة المدرسية أداة أتصال وتفاعل وتعاون إنساني بين المعلم والطالب لتطوير الواقع والتغلب على كل ما يعيق عملية التحصيل الدراسي لدى الطالب، فجميعنا يعمل تحت شعار، ((كلنا مسؤول في هذا الوطن الغالي)).

كل الشكر لحكومتنا الرشيدة، ولوزارة التعليم ولإدارتنا الرائدة ( ادارة تعليم جازان ) على كل الجهود المباركة، جعلها الله العلي العظيم في ميزان حسناتكم.
سائلين المولى عزوجل أن يحفظ مملكتنا الحبيبة من كل مكروه ..
قائدة الثانوية الخامسة بجازان
غادة محمد بريك