محمد آل عتيق

ضبطت أمانة منطقة تبوك اليوم مطعماً ومخبزاً مخالفان للأنظمة والتعليمات الخاصة بمنع العمل أثناء ساعات منع التجول .ومخالفان للاشتراطات الصحية ، وذلك بأحد الأحياء بمدينة تبوك .

وأوضحت الأمانة بأنه تم مداهمة المواقع المذكورة من قبل الفرق الرقابية بالتعاون مع الجهات الامنية والتحفظ على العمالة المخالفة لتسليمهم للجهات المختصة لإكمال الإجراءات اللازمة ، والنظر في نوع المخالفات اتضح عدم التزامهم بالاشتراطات التي تعنى بها الأمانة ،وتم على إثر ذلك ضبط بعض الأغذية الفاسدة ، كالخضروات المستخدمة في الطعام والغير صالحة للاستخدام الادمي ووجود بعض الأطعمة المكشوفة.

وفي ذات الصدد أفادت الأمانة بان المخبز غير خاضع للاشتراطات الصحية ومخالف للنظام إضافة الى عدم ملائمة المكان صحياً لإعداد الخبز وتقديمة للمستهلكين مؤكدةً استمرار الحملات الميدانية على مواقع الإعاشة المخالفة والمطاعم الغير مرخصة للعمل في أوقات المنع ، للتأكد من سلامة تداول المواد الغذائية وتقديم غذاء صحي آمن للجميع.

مشيرة إلى أن الفرق الرقابية قامت خلال المداهمة بإتلاف كافة المضبوطات وعدداً من الأواني المستخدمة في تحضير وإعداد الأغذية بطريقة سيئة.

ومما هو جدير بالذكر أن الأمانة تؤكد بأنها لن تتهاون في صحة المواطنين والمقيمين، وستضرب بيد من حديد لكل من يستغل الظروف الحالية، للإضرار بصحة المستهلكين، أو التأثير على سلامة وجودة الأطعمة التي تخضع للمراقبة 24 ساعة، من قبل فرق رقابية مدربة للتعامل مع مثل هذه المخالفات بكل حزم، داعيتاً الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفة على الرقم 940? الذي يواصل العمل الليل مع النهار من أجل تلقي البلاغات ومعالجتها فوراً وفي أي وقت .