من قمم جبال الحشر

زرعه حريصي

تشهد هذه الايام الكثير من همم الشباب ، في ظل ظهور هذا الوباء” فايروس كورونا ” فليس بالغريب على شباب هذا الوطن أن ترا منهم العطاء والتضحيات والبذل لإجل الوطن ، فقد ضرب أكثرمن ٨٠ شاب من شباب جبال الحشر اروع الأمثله في التفاني في خدمة مجتمعهم وطنهم .

صرح لصــحيفة سعودبوست الاستاذ سلمان سليمان الحريصي رئيس الجمعية الخيرية بجبال الحشر والمشرف على فريق همة جبل التطوعي حيث قال : أن فريق (همة جبل )الذي أطلقته الجمعيه الخيريه هو مجموعة من سواعد الرجال الأوفياء المخلصين المتطوعين لعمل الخير، والمساهمة في القضاء على كورونا بتوعية المجتمع، ومد يد العون لهم، وتقديم كل مايملكون من الوقت والجهد والخبرة؛ وقد جاءت مبادرة بعنوان ((من أجلك.. ومن أجل أحبابك ووطنك.. الزم بيتك)) ، وذلك برعاية الجمعية الخيرية بجبال الحشر وبالتعاون مع مركز جبال الحشر ومركز الجانبة ومركز الشجعة.

وأوضح “الحريصي ” عن ابرز أعمال المبادرة التي ينفذها الفريق والجمعيه هذه الفتره بأنها تتمحور حول توعية المجتمع بخطورة الوباء (فايروس كورونا) وبضرورة إتباع التوجيهات، والعمل بتعليمات الجهات ذات العلاقة ، ومد يد العون ومساعدة المجمتع
والتعاون معهم في مواجهة الوباء والحد من انتشاره .

وقال : شملت المبادرة توزيع المنشورات الورقية ورسائل التواصل، وتوزيع وسائل الوقاية من الفايروس الكمامات_قفزات اليدين_أدوات التعقيم ، كما أستهدفت توصيل احتياجات الأسر للمنازل من خلال الاتصال على أعضاء الفريق التطوعي الذي يعمل في الميدان على فترتين صباح ومساء ، وتوزيع وتقديم وتوصيل المواد الغذائية للأسر المحتاجة .

وأكد مدير الجمعية الحريصي ” لبوست ” بأن هناك ضوابط اساسيه للمبادرة كانت يمنع التجمع نهائيا سواء منفذي المبادرة أوغيرهم والتواصل عن طريق الهاتف فقط فيما بين المنفذين مع الأسر، والإلتزام الكامل بأدوات ووسائل الوقاية من قبل منفذي المبادرة ومن قبل أفراد الأسر الذين يقتضي التواصل معهم بشكل مباشرفكل أسرة تحدد فردا منها للتواصل مع فريق المبادرة.

وأختتم حديثه : أن أعمال فريق همة جبل التطوعي مستمرة بنشرثقافة العمل التطوعي، وتشكيل فريق تطوعي متطور ومنظم ومرتب، ومتعاون ومشارك ومساهم في تنفيذ مبادرات تطوعية وتنموية وإغاثية متعددة لخدمة ورقي ونهوض المجتمع المحلي.

و أخيراً، بفضل الله ثم بفضل الاحترازات القويه التي اجرتها المملكه تعتبر من الاقليه حول العالم التي لم يتمكن منها الفايروس بقوه لحد الان سائلين الله أن يديم علينا الصحه والأمن والأمان وأن يحفظ مليكنا و ولاة أمرنا و وطننا الغالي من كل سوء .