ليلى عتودي

أعلنت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي اليوم, عن إطلاق مبادرتها “دعم” لدعم المشروعات الصغيرة الواعدة، التي أعلنت عنها مؤخرًا في حفل جائزتها للدورة السابعة.
وتأتي المبادرة ضمن اهتمام جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي واستشعارها بحساسية الوضع الراهن وما يُمليه عليها ضميرها بأهمية التحرك لدعم كل الجهود التطوعية التي ساهمت وما زالت تُساهم في تطويق هذه جائحة كورونا واحتوائها.
وأوضح الأمين العام للجائزة الدكتور فهد بن حمد المغلوث أن الأولوية في المبادرة ستكون للمبادرات والمشاريع ذات العلاقة بوباء كورونا المستجد توعية وتأهيلاً، إذ سيدشن غداً استقبال طلبات التقدم لدعم للمبادرات عبر رابط المبادرة https://support.seetahaward.org/ على موقع الجائزة، داعياً الجهات والأفراد إلى انتهاز الفرصة لتقديم أعمال اجتماعية مميزة تليق بسمعة الوطن وتتناسب بحجم الحدث، متمنياً التوفيق للجميع.
وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة العمل الاجتماعي، ودعم فرص نجاح المشاريع الناشئة للشباب، وتحفيز العمل الاجتماعي وتمكينه، ونشر أفضل الممارسات والتجارب في العمل الاجتماعي، ومواكبة رؤية المملكة وتحقيق توجهاتها، وتشجيع روح المنافسة، وإبراز النماذج الناجحة، كما أنها تستهدف الأفراد، والجماعات، والفرق التطوعية ذات الجهود العملية الواضحة والملموسة.
يذكر أن الجائزة أعلنت مؤخراً عن تخصيص موضوع دورتها الثامنة حول “العمل الاجتماعي في مواجهة الأزمات والمخاطر”، ويكمن الفرق في أن مبادرة “دعم” خُصصت للمبادرات والمشاريع الصغيرة لإعطائها فرصة أكبر في الدعم، في حين أن موضوع الجائزة الكبرى مُخصصة في الأساس للمشاريع الوطنية الكبرى كنوع من التكريم لها.