محمد آل عتيق

عززت أمانة الطائف ممثلة في الإدارة العامة للنظافة جهودها الميدانية لأعمال النظافة من خلال تكثيف أعمال التفريع الدوري لحاويات النفايات، وعملت فرق الرصد والمتابعة على تحديد المواقع التي تزداد بها النفايات بشكل متكرر، وعمل خطة لتفريغ صناديق النفايات بشكل فوري لعدة مرات في اليوم.

أوضحت وكالة الخدمات أن الإدارة العامة للنظافة تقوم بتفريغ أكثر من 6500 حاوية بمختلف الأحجام بشكل يومي حيث يتم تفرغ جملة من الحاويات أكثر من مرة يومياً، وكثفت الجهود الميدانية للتماشي مع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، حيث خصصت الإدارة برنامجًا لرش وتعقيم الحاويات عقب تفريغها لضمان عدم تحوله لبيئة حاضنة للأمراض والأوبئة.

بينت الأمانة أن أكثر من 50 فرقة ميدانية تباشر أعمالها على مدار الساعة بما يغطي كافة أحياء الطائف بالمحاور الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية، وتم تقسيم الفرق لتعمل بنظام المناوبة على مدار الساعة.

وأشارت أن الجهود الميدانية لمكافحة انتشار فيروس كورونا مستمرة من خلال تعزيز أعمال النظافة والرش والتعقيم والتطهير، وأعمال الرقابة على الأنشطة التجارية ومتابعة تطبيق التدابير الوقائية من خلال الإدارات الإشرافية و11 بلدية فرعية ومكتب للخدمات البلدية.