زهراء دغاس

قام فريق تعزيز الصحة بجمعية رواد العمل التطوعي بجازان بالتعاون مع صحة جازان ممثلة بمستشفى الأمير محمد بن ناصر، ومستشفى الدرب صباح اليوم بالبدء في مبادرة توصيل الأدوية للمرضى دون الحاجة لخروجهم من منازلهم، وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية وإستجابة للمبادرة الوطنية للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا ( كوفيد_19) .

وأوضح قائد الفريق محمد الأصم أن أعضاء فريق تعزيز الصحة وجمعية رواد سيتولون توزيع الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة المتمثلة في الضغط والسكري والكلسترول والغدد وجميع الأدوية التى تصرف لهم وتوصيلها إلى مستحقيها من الأهالي دون الحاجة للحضور إلى العيادات بسبب الظروف الاستثنائية .

كما أفاد “الأصم” أن الآلية التي سيسير بها العمل هي أن يقوم المريض بإرسال رسالة نصية على رقم محدد سيتم نشره يتضمن الاسم ورقم الملف العلاجي والرقم المدني وبعدها سيتم تجهيز وصفة العلاج من قِبل المختصين وبمجرد جاهزيتها سيتضح موقع المريض وسيتم الاتصال بعضو فريق تعزيز الصحة بجمعية رواد المخول بإيصال الدواء إليه ، وأضاف : سيتولى فريق تعزيز الصحة التطوعي مسألة توزيع الأدوية على مدار شهر من قِبل أعضاء الفريق .

وتأتي هذه المبادرة في إطار الإجراءات الاحترازية لتجنب هذه الشريحة من المرضى خطورة العدوى وسيخضع أعضاء الفريق لإجراءات احترازية عند توصيل الدواء .