رباب الدرسي

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم عبر الاتصال المرئي , معالي وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر .

ورحب سموه بمعالي وزير النقل , مثمناً استجابته لهذا اللقاء الذي يأتي في إطار جهود سموه لمتابعة كافة أعمال الوزارات في منطقة الحدود الشمالية والعمل على توفير متطلباتها التنموية خاصة في ظل الظروف الطارئة التي تشهدها المملكة مع جائحة كورونا وفي الظروف المعتادة.

وجرى خلال اللقاء بحث ضمان استمرار سلاسل الإمداد للقطاع الصحي والغذائي والخدمات اللوجستية ، بالإضافة إلى أنشطة النقل المستثناه بالمرسوم الملكي .

كما ناقش سموه إمكانية الاستفادة من السكك الحديدية في نقل البضائع خلاف مواد التعدين .

واستعرض اللقاء الموضوعات التي تهم عمل الوزارة بالمنطقة، وبحث السبل الكفيلة بمعالجة بعض المشاريع التي تعاني من تأخر في التنفيذ بما يضمن إنجاز مشروعات الطرق في المنطقة على أكمل وجه وبأعلى المواصفات الفنية ووفق الجداول الزمنية المقررة لمراحل التنفيذ وصولا لإتمام المشروع واستلامه.

واطلع الأمير فيصل بن خالد بن سلطان, على خطة وزارة النقل الهادفة إلى تطوير وتحسين خدمات النقل في منطقة الحدود الشمالية.

فيما ناقش سموه أبرز المعوقات والحلول المطروحة لعدد من المشروعات وسبل تنفيذها وإنجازها.

وأوضح سموه أن الجميع يتطلع أن تكون طرق ومرافق النقل في المنطقة جزءًا فاعلاً من هذا الطموح، بالاستفادة من موقعها الجغرافي والاستراتيجي المميز، وأن تكون نقطة ربط بين المملكة والعالم من جهة، وبين مناطق المملكة المختلفة، منوها سموه بما وفرته حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد –حفظهما الله- لتطوير منظومة النقل، ولتكون محققةً لرؤية المملكة 2030 بجعلها نقطة ربط استراتيجي، ومحوراً لربط بين قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، لافتا إلى أن منظومة النقل معنية بتحقيق ذلك.