تيسر أبو شملة

ضمن المساعدات التى تقدمها المملكة العربية السعودية لليمن، دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشروعًا لدعم النظام الصحي في محافظة حضرموت باليمن، يتمثل في تقديم 5 سيارات إسعاف لخمسة مستشفيات في المحافظة، إضافة إلى وضع حجر الأساس لمشروع بناء مدرسة تضم 9 فصول في مدينة سيئون، دعمًا لفرص التعليم والتعلم بالمحافظة، وفق بيان صحفى.

وشملت المستشفيات المستفيدة من المشروع مستشفى مديرية حجر، ومستشفى مديرية المكلا، ومستشفى مديرية العبر، ومستشفى مديرية ثمود، ومستشفى مديرية سيئون.

وقال وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري خلال التدشين: إن هذه المشاريع تأتي ضمن نحو 16 مشروعًا بين الساحل والوادي، مؤكدًا أنه عقب شهر رمضان سيتم تدشين بقية المشاريع التي ستسهم في تعزيز البنية التحتية ورفع كفاءة الخدمات في جميع المجالات، مقدماً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، وتقديره لما يبذله البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لمحافظة حضرموت في هذه الظروف الصعبة.

فيما أوضح مدير مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظتي المهرة وحضرموت المهندس صادق باشراحيل أن سيارات الإسعاف سيتم توزيعها على مديريات العبر والسوم وثمود بوادي وصحراء حضرموت وسيارتين لمديريات ساحل حضرموت.

وتأتي هذه المشاريع عقب الزيارات الميدانية لمختصي البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إلى المحافظة، واللقاءات المتعددة مع السلطة المحلية ومديري العموم لعدد من الأجهزة التنفيذية، التي تم من خلالها بحث احتياجات المحافظة الخدمية والتنموية.

وشارك فى أعمال التدشين وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، وقائد القوات المشتركة في حضرموت، وممثل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء هشام محمد السعيدي، والوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، ولمدير العام لمكتب التخطيط والتعاون الدولي بالوادي والصحراء عبدالله بن نصر، والمدير العام لمكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء الدكتور محمد فلهموم، والمدير العام لمكتب الصحة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني العمودي، والمدير العام لمديرية سيئون محمد عوض العامري، ورئيس هيئة مستشفى سيئون الدكتور أنيس عيديد. 

يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يقدم للمحافظات اليمنية دعماً للقطاعات الحيوية والأساسية، وهي: قطاع الصحة، وقطاع التعليم، وقطاع الكهرباء والطاقة، وقطاع الزراعة والثروة السمكية، وقطاع المياه، وقطاع الطرق والموانئ والمطارات، وقطاع المباني الحكومية، كما يعمل البرنامج في مجال النظافة والإصحاح البيئي.