لإطعام (30.000) ألف عامل

ماهر عبد الوهاب

تضامنا مع حملة برا بمكة التي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وبتوجيه من صاحب السمو الملكي محافظ جدة الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الاحياء بجدة ، اطلقت جمعية مراكز الاحياء بمحافظة جدة مبادرة إفطار صائم تحت شعار اطعم جارك وانت في دارك بالشراكة مع المجلس الفرعي للجمعيات الاهلية بمنطقة مكة المكرمة للمساهمة في تلبية احتياجات حاجة العمالة المتاثرة خلال جائحة فايروس كورونا ، والتي تستهدف إطعام 30.000 عامل في اسكان العمالة بمحافظة جدة خلال شهر رمضان المبارك وذلك انطلاقا من تعليمات ديننا الإسلامي السمح والحث على الاهتمام بكل فئات المجتمع وخصوصا العمالة التي اعتادت أن تفطر في شهر رمضان في المساجد التي تم إغلاقها استجابة للاحترازات الصحية . وذلك للتخفيف من المعاناة التي تواجههم من توقف أعمالهم .

وتم اطلاق المبادرة من خلال منصة الاكترونية تتيح للمبترعين التبرع بطريق سهلة وآمنة ، كما يتم تنفيذ المبادرة من خلال فرق عمل تطوعية بقيادة الأستاذة سلوى باعارمة عضو اللجنة التنفيذية للجمعية بمحافظة جدة ومشاركة معظم المراكز التابعة للجمعية ،ويتم إعداد هذه الوجبات بأعلي معايير الصحة والسلامة ويراعى عند توزيعها اتباع جميع التعليمات الاحترازية الوقائية .

 وثمن الأمين العام للجمعية الدكتور عبد الله الغامدي جهود الجهات والمؤسسات المشاركة في تنفيذ المبادرة والمتبرعين لها والمتطوعين واخص فريق المبادرة الذي يجمع أفراده بين الاحترافية في الاداء وحب الخير للغير.

كما أشار الى انه يتم استطلاع أراء المستفيدين عن الوجبات المقدمة لهم من فترة لأخرى وذلك للوقوف على أرائهم وملاحظاتهم ومراعاتها في الفترة المتبقية من الشهر الكريم .