تيسيرابوشملة-متابعات

أبرزت صحيفة “نيويورك تايمز” قلق الأمريكيين الذين أصبحت ولاياتهم قاب قوسين أو أدنى من إعادة فتح الاقتصاد مرة أخرى، فى ظل انتشار فيروس كورونا، وقالت إنه مع بدء الولايات في تخفيف القيود، لن تتم عملية إعادة الفتح من قبل المحافظين أو الرئيس، ولكن بطلب من ملايين الأفراد.

وعندما أعلنت ماين هذا الأسبوع أخيرًا أن صالونات تصفيف الشعر يمكن إعادة فتحها ، بقيت سارة كيلونين، المصممة في لويستون، حتى وقت متأخر تتساءل عما يجب فعله ، وتشعر بالإرهاق، فالفيروس لا يزال يخيفها. بدا من السابق لأوانه العودة إلى العمل. ثم مرة أخرى ، لم تتوقف فواتيرها ولم تبدأ إعانات البطالة ، وبدأت في القلق بشأن إيجار الشهر المقبل.

وقالت “إنه قرار صعب للغاية بالنسبة لنا جميعا”. “أريد العودة إلى العمل. أريد الحصول على المال. أريد أن أرى الناس. لكن الأمر صعب لأنني قلق من عودة الفيروس “.

وأضافت: “لا يمكنني حسم أمرى بهذا الشأن. إنه مرهق للغاية “.

مع بدء الولايات في تخفيف القيود المفروضة على اقتصاداتها ، لن يقوم بعملية إعادة الفتح الحكام أو حتى الرئيس ترامب ، ولكن ملايين الأمريكيين الأفراد الذين يُطلب منهم العودة إلى العمل.

ليس قرارا سهلا. في منازل في أنحاء البلاد هذا الأسبوع ، قال الأمريكيون الذين قال حكامهم إن الوقت قد حان لإعادة فتح الاقتصاد إنهم أمام خيار مستحيل.

إذا عادوا إلى العمل ، هل سيمرضون ويصيبون أسرهم؟ إذا رفضوا ، هل سيفقدون وظائفهم؟ ماذا لو عملوا على النصائح ولم يكن هناك عملاء؟ ماذا يحدث لإعانات البطالة؟.