عبدالرحمن الحربي

صدر كتاب جديد في طبعته الثالثة إلكترونياً للكاتب مدير جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري كتاباً بعنوان ” كيف تفهم العالم من أجل حياة أفضل ” من دار الأهلية بالأردن . 

والكتاب عبارة عما يحدث في مجتمعاتنا الإسلامية والحوادث المتسارعة التي تعصف بهذه المجتمعات .. قدم فيه المؤلف حصيلة ماتوصل اليه في كيفية فهم العالم من أجل حياة أفضل وممارسة أفكار للعيش باحسن حال في هذا العالم المضطرب في السنوات الأخيرة والتي من خلالها شهد العالم حوادث ساخنه جداً أسهمت في تغيير وجه العالم باكملة. 

وستعرض مؤلف الكتاب أهم الأدوات لفهم العالم من أجل حياة أفضل ويعين الناس وبخاصة في المجتمعات النامية على التعامل مع افرازات الفوضى ومواجهتها الفكرية التي يعيشها عالمنا الحاضر وتدني مستوى التعليم في دول العالم النامية وتخلي البيت عن مسؤولياته في تربيه الأبناء وتوجيههم ، بالإضافة الى الكثير من التفاصيل التي توضح بعض الأمور المفعمة بالغموض المتعمد والمقصود وكذلك النصائح عن كيفيه التعامل مع شتى هذه المفاهيم. 

لقد جاء الكتاب في أربعة فصول رئيسية ، الأول بعنوان : “أنت والعالم ” الثاني بعنوان ” أنت والداخل ” الثالث بعنوان ” أنت ونفسك ” وجاء الفصل الرابع والأخير بعنوان ” لماذا يفشل الناس .. خارطة طريق النجاح ” يوضح فيه الكاتب كيف يحقق الناس السعادة في عالم الفوضى والفكر المضطرب ويشرح مفهوم الإبداع في الحياة وكيف يستطيع الإنسان العادي أن يكون مبدعاً في حياته ، ثم يأتي الكاتب على الحكمة في زمن اللاحكمة بشرح عن أهمية الحكمة وكيف يتسم الانسان بهذة الصفة. 

الجزء الأخير من الفصل الأخيرة فهي دعوة من الكاتب للقارئ ان يلتحق بمدرسته الذاتية ويطور نفسه بنفسه من خلال مايتاح من مصادر . 

ولقد تم طرح الكتاب في الطبعة الثالثة إلكترونياً بعد ما أجريت تعديلات رئيسية على محتويات بعض الفصول للكتاب جراء ما استجد من معطيات عبر الرابط . https://1drv.ms/b/s!ArcxWhdyXeXyiiKaMFHJdNubQZK2