زهراء دغاس

قامت صحة جازان ممثلة بإدارة شؤون المراكز الصحية بالقطاع الغربي بمحافظة صبيا بتنفيذ الفحص النشط لسكان قرية أبو السلع ، وذلك بقصر ليلة صفا مساء أمس الأحد ، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومنع إنتشاره ، بحضور مدير شؤون المراكز بصبيا الأستاذ يحي محنش وشيخ قرية أبو السلع الشيخ محمد بن عبدالعزيز شبير .

حيثُ شكل القطاع فريقين للتدخل السريع مدربين ومجهزين بالتجهيزات اللازمة وباشر الفريقان مهامهما في المسح النشط لسكان القرية الذين حضروا لمقر الفحص المخصص .

وتأتي هذه الإجراءات إنفاذًا لتوجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان للحد من إنتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) ، وبمتابعة مباشرة من محافظ صبيا الأستاذ منصور بن زيد الداود.

وأكد مدير شؤون المراكز الصحية بالقطاع الغربي يحي محنش أنه تمت دراسة الوضع الوبائي للمسح النشط في قرية أبو السلع بتحقيق ما يقارب 250 عينة من سكان قرية أبو السلع للمواطنين والمقيمين بمحافظة صبيا .

من جانبه تقدم شيخ قرية أبو السلع بخالص الشكر والثناء لأمير المنطقة وسموا نائبه على توجيهاتهم الكريمة ومتابعتهم الدائمة لكل مايخص مصلحة المواطن والمقيم ، كما قدم شكره لمحافظ صبيا على متابعته الحثيثة ، وقدم الشكر الجزيل لصحة جازان على جهودهم الملموسة سائلًا الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم .