حسن حاوي

داهمت بلدية محافظة بلقرن موقعًا مجهولاً بمنطقة البظاظة استغل لإعداد رقاق السمبوسة في بيئة تفتقد للاشتراطات البلدية والصحية، ما أسفر عن إغلاق الموقع وإتلاف (270) كجم من الرقاق و (315) كجم من المواد المستخدمة، وجاء ضبط الموقع أثناء الجولات الميدانية المكثفة للفرق البلدية.

 وأوضح رئيس بلدية محافظة بلقرن أحمد عوض البارقي أن الفرق التابعة للبلدية رصدت موقعا بالنطاق اتضح بأنه معمل ومصنع استغل لتجهيز الرقاق بكميات كبيرة بهدف توزيعها تجارياً ، وتبين فور ضبط الموقع عدم وجود رخصة نظامية له، كما رُصد عليه مخالفات صحية جسيمة تمثلت في استخدام مواد غذائية في بيئة تفتقر إلى أدنى درجات النظافة، إضافة لوجود حشرات، فضلاً عن سوء تداول المواد وحفظها، وكذلك افتقار الموقع لجميع الاشتراطات البلدية اللازمة. لذلك تم إغلاق الموقع وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحقه .

واشار البارقي بأن الجولات الرقابية ستتواصل في الصباح والمساء حفاظاً على سلامة المواطن والمقيم وسنتخذ كافة الإجراءات اللازمة في ذلك ، كما حذر المخالفين بعقوبات رادعة حال عدم اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية الضرورية للحفاظ على الصحة العامة مؤكداً على توجيهات أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي المستمرة بتكثيف الرقابة والتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة مرض كورونا والحد من انتشاره .