ماهر عبد الوهاب

واصلت بلدية محافظة البرك, بتكثيف جهودها تعزيزاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ضد ⁧‫فيروس كورونا‬⁩،من خلال جولاتها التفتيشية والرقابية المعنية بالصحة العامة، وذلك بالوقوف على الأنشطة التجارية ومدى إلتزام ممارسيها باشتراطات السلامة.

وشملت الجولات عددًا من المنشآت الغذائية والمراكز التجارية والمطابخ والمطاعم ضمن حملة الرقابة البلدية للتأكد من سلامة المواد الغذائية.

وأسفرت الجولات التفتيشية عن إغلاق 8 منشآت غذائية وصادرت 100 كغم، من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك الآدمي ، فيما سجلت 10 مخالفات على محال لم تلتزم بالإشتراطات الصحية، واللإجراءات الوقائية ضد ⁧‫فيروس كورونا‬⁩ إلى جانب توجيه إنذارات لمحال أخرى.

وأكد رئيس البلدية المهندس عبد الله الرياعي أن البلدية مستمرة في تنفيذ الجولات التفتيشية من خلال مراقبي البلدية لمراقبة عمل المحال التجارية المعنية بتصنيع المواد الغذائية وبيعها لضمان الصحة العامة والحد من تفشي فايروس كورونا واضاف الرياعي بأن البلدية في صدد وضع كاميرات مراقبة داخل أماكن التجهيز والتحضير في المطاعم والمطابخ وربطها مباشرة بوحدة رقابة في ⁧‫البلدية‬⁩ يتم من خلالها متابعة تداول الأغذية داخل المحلات والمطاعم .

.