هلال العيسى

يعتبر الفن التشكيلي أحد الفنون الإبداعية والتي تظهر فيه موهبة الفنان وما حباه الله من إبداع ومن خلاله يبدي الفنان عن دواخله بلغة الريشة التي تظهر ما تكنه القلوب وما تحمله الإبداعات حتى تتجلى هذه الموهبة على سطح اللوحة التي تزخر بالحياة الملونة لتعكس الحالة الشعورية التي تنتابه فتترجم أنامله مايدور بداخله, الفنان التشكيلي أحد المبدعين الذين ينقلون لنا زمانا غير زماننا ومكانا غير مكاننا بلغة غير لغتنا، والإبداع موهبة لاتتوفر في كل شرائح المجتمعات وهذا الإبداع لا ينحصر في نوع واحد.

سنلتقي ومن خلال هذا الحوار بفنانة تشكيلة شقت طريقها. تعتمد على موهبتها الأصيلة وهي التشكيلية “فاطمة البطيان” أبنة الأحساء التي صنعت لها طريقها الفني الخاص بها منذو طفولتها

س١_كيف كانت بداياتك الفنية؟ 

أرسم من عمر ٦ سنوات وكانت بدايتي بالتطور في الرسم من كان عمري١٦ سنه إلى الآن بدايتي كانت الرسم بالرصاص والآن بالفحم أحاول بتنمية مهاراتي والأستمرار بكل عزيمة وإصرار

س٢_ متى كانت انطلاقتك الحقيقية الفنية؟
كانت من سنه ٢٠١٨ ولكن كتشجيعًا لي منذ دخولي فريق همسات الثقافي.

س٣_دخولك لفريق همسات الثقافي ماذا أضاف لك؟

أضاف لي الخبرات من قبل فنانين مختلفين ومنها تعطي نتائج جيده وقيمه.
زادني قوه وعزيمه وتشجيع ودعم لمواهبي من خلال هذه الكلمات:
“تلوحُ في سمائِنَا نجومٌ براقةٌ لا يخفتُ لمعانُهَا
نترقبُهَا بقلوبٍ متلهفةٍ
ونسعدُ بتواجِدَها في فضاءاتِنَا
فاستحَقَّتْ بكلِّ فخرٍ أنْ يرفع اسمها في همساتٍ”

س٤_بنظرك ماهو سبب نجاح الفريق التطوعي؟
الإحساس بمعنى الفن والدعم والتحفيز وإصرارهم على النجاح.

س٥_بحكم دراستك ،متى الوقت المناسب لممارسة الرسم بنظرك؟

‫تقضية وإستغلال وقت الفراغ بما يفيدني ويفيد المجتمع المحيط بي والإستمتاع بالهوايات و تفريغ الطاقة بالأوقات التي تنمي قدراتي بالرسم.‬

س٦_ ماهو طموحك وهدفك الفني؟
هدفي وطموحي هو الوصول لأعلى قمة في عالم الفن وأكون شخصية معروفه وعظيمة وأن أكون في المستقبل سبب لتنمية مهارات ومواهب الناس القيمة ومعرفة قدر الفن،،سأحقق هدفي وطموحي إن شاءالله .. ولو بات صعباً.

س٧_حديثنا عن أول مشاركة لك متى وأين كانت؟
أول مشاركة كانت في مجمع العثيم مول في تاريخ ٢٤إلى٢٦ ربيع أول ١٤٤١هـ وكانت تتضمن فعالية المعرض التوعوي”رحلة حمل إيجابيه”تحت شعار “كوني بخير لأجلي”.

س٨_هل توجد لوحة قريبة لفاطمة؟
نعم،لوحتي تحت شعار “كوني بخير لأجلي” كانت مشاركتي الأولى بالمعرض وأول لوحة رسمتها أمام الناس كانت بداية حلمي..وأكثر لوحة مُعبره.

س٩_ماهو رايك حاليآ بالحركة الفنية بالمنطقة الشرقية؟
نشاط إنساني جيد يقوي روح التعاون والنشاط لدى المجتمع وعمل منظم لدعم الكثير من الفنانات والمبتدئات، وبكل فخر وإعتزاز اتشرف اكون من ضمن هذا الفريق “همسات الثقافي”المميز والذي دعم إنجازات كبيره ودعم مواهبنا.

س١٠_حلم يراود فاطمة الفنانة التشكيلية ؟
أكون رسامة مشهوره ورسماتي تنعرض بِـأشهر المعارض.

س١١-نصيحة تودين تقديمها لكل فنانة أو رسامه؟

لكل رسامة وفنانة دائماً يكون هناك الشعور الغرق في ضغوطات الحياة اللي تستنفذ منك طاقتك و جهدك و قوتك لهذا استغلي وقت فراغك بتفريغ كل هذه الطاقة..ولابد من تخصيص وقت يومي أو شبه يومي للرسم، للتقدم بشكل كبير ويكون تجديد النشاط والطاقة.

س١٢_كلمة ختامية بهذا الحوار الممتع لمن توجهينها؟

لكل من تطمح لدعم مواهبها ومهاراتها الفنيه :
فريق همسات الثقافي”كان لي حلم فأصبح واقع”ليس مجرد فريق إنما هو مجتمع يحقق نتائج جيده ، عطاء سنوات من العمل لإبراز المواهب واحتضانها ودعمها وتهيئة البيئة المُحفزه وتقديم الفرص للفنانين..إفتخر يومًا أن أكون من ضمنه،هنيئًا لكُل من ينضم إليه.