عبر " بوست "

رباب الدرسي

رفع الشيخ أحمد يحيى عواجي سلامي شيخ قبيلة بني سلامة في محافظة الحُرث بمنطقة جازان مبايعة وتهنئة خاصة إلى مقام وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله بمناسبة الذكرى الثالثة على مبايعته وليًّا للعهد في المملكة العربية السعودية.

وفي تصريح صحفي له بصحيفة سعودبوست قال : الشيخ السلامي بهذه المناسبة، نحتفل اليوم بالذكرى الثالثة لتولي وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله منصب وليّ العهد في بلادنا المملكة العربية السعودية ليكمل حفظه الله مع والده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .

مسيرة الإنجاز العظيمة، والطموحات المستقبلية الزاهرة، بكل اقتدار وحكمة وحنكة، للاستدامة الشاملة في كافة المجالات، ومكانة عالية لبلادنا الغالية بين دول العالم المتقدمة.

وأوضح الشيخ أحمد سلامي؛ أن منذ لحظة تعيين الأمير محمد بن سلمان وَليًّا للعهد في ال 21 من شهر يوليو 2017 لم يتوانَ لحظة حفظه الله عن تقديم الخدمات ورفع مستواها لهذا الشعب العظيم.

وأشار قد انهالت القرارات والإصلاحات على يد سمو وليّ العهد على كافة الأصعدة الاجتماعية، والسياسية، وعلى المستويين الداخلي والخارجي، بتوجيهات حكيمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .
 
فما بين إطلاق رؤية 2030 لتطوير المملكة العربية السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، ووصولًا للجولات الخارجية التي قام بها وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان في إطار إثبات جدارته وحنكته ، وقد استطاع حفظه الله تثبيت أركان الدولة السعودية العظمى القوية اِقْتِصَادِيًّا، ووصولًا بها إلى مصاف الدول الأكثر تقدمًا على مستوى العالم.

وأضاف الشيخ أحمد سلامي قائلا: لقد أثبتت قيادة المملكة العربية السعودية مع اجتياح فيروس ( كوفيد ١٩ ) لدول العالم على قدرتها على التعامل مع هذا الوباء الخطير، وقد قدمت الغالي والنفيّس، وجعلت الإنسان هو في المقام الأول .

واختتم : بفضل من الله ثم فضل التوجيهات الحكيمة، من خادم الحرمين الشريفين ووليّ عهده الأمين، بوضع الاحترازات التي من شأنها المحافظة على سلامة المواطن والمقيم، فقد سجلت المملكة العربية السعودية أقل الوفيات بين دول العالم المتقدمة .