بإستضافة نخبة من قادات التعليم والمجتمع

رباب الدرسي

برعاية الدكتورة نوير باجابر وكيلة عمادة شؤون الطالبات بالقنفذة ، نظمت جمعية البر الخير بحلي التابعة لمحافظة القنفذة مهرجان تحت شعار فرحة العيد عن بعد تحت شعار ” العيد في بيتنا أحلى ” ، وذلك بأشراف ومتابعة مباشرة من مديرة الإدارة النسائية أ. جمعه بنت عبده الصلبي والأستاذة مريم بنت إبراهيم الجعفري بالتعاون مع الفرق التطوعية تحت مصلة الجمعية ، وباستضافة نخبة من قيادات التعليم والمجتمع من مناطق المملكة ،وبتغطية إعلامية من صحيفة بوست الإلكترونية .

بدأت فعاليات المهرجان بأنشودة ترحيبة ، ثم تلى ذلك رحبت أ. مريم الجعفري بالحضور عن طريق برنامج ZOOM افتراضيًا للاستمتاع بفرحة العيد السعيد والمشاركة في الفعاليات المهرجان المصممة، التي تناسب مختلف الأعمار الذي استمر لمدة ثلاث أيام .

تحدثت الأستاذة ليلى عسيري عن مظاهر العيد من عسير قالت : يحتفل المسلمون حول العالم بعيدين اثنين لا ثالث لهما كل عام، هما عيد الفطر السعيد، الذي يأتي بعد شهر رمضان، وعيد الأضحى المبارك، الذي يتزامن مع الحج، ما يجعل الفرحة فيهما فرحةً عظيمةً ، فاللعيد طقوس ومع جائحة فيروس كورونا منع التجول والالتزامات بتوجيهات القيادة الرشيدة ، احتفل المواطنون أحتفالًا مغايرًا ، عقب ذلك تحدثت و شرحت الأستاذة فاطمة السلمي والأستاذة فاطمة الصباح من إدارة تعليم تبوك عن فعاليات العيد وشمل لقاء مع سفيرة السعادة الأستاذة موضي القحطاني مع فريق على خطاه حتى نلقاه .

حيث شمل اليوم الأول برنامج مسابقات مع فريق نسمات خير.
ومشهد تمثيلي صوتي مع فريق فتيات خير أمة ومظاهرالعيد في منطقة الريش بعسير ومشاركة إوبريت ربعي كنانة ، كما شملت الفعالية العديد من الفقرات الترفيهية وللقاءات الهادفة ،

وجاءت فعالية اليوم الثاني بمشاركة برنامج حواري شاركت فيه الأستاذه لطيفه عبد الرحمن العوجي، والأستاذه هناء محمد العمودي تحت إشراف فريق فجر ولقاء مع الدكتوره نوير وكيلة عمادة شؤون الطالبات بالقنفذة تحت رعاية الإدارة النسائية بجمعية البر أمسية شعرية مع الشاعرة جميلة زهيان العتيبي تنسيق فريق نسمات الخير، كما شهد اليوم الثاني أيضا مسابقات تنسيق فريق نسمات الخير وأبريت وادي حلي .

وشاركت في لقاء ماتع الأستاذه شوقية الانصاري والأستاذه فاطمة حمد الحسون في يومها الثالث ، كما شمل مسابقات بتنسيق فريق على خطاه حتى نلقاه ، فقرة استعراضية مع فرقة فتيات البندر تنسيق فريق فجر .

فيما شملت الفعالية على مسابقات وسحوبات وهدايا مقدمة محل غلا للبخور والعطور ـ وفي ختام فعالية المهرجان قدمت مديرة الإدارة النسائية أ. جمعة عبده الصلبي شهادات الشكر لجميع المشاركات وللحضور .

تأتي الإحتفالية العيد عن بعد تماشيا مع قرارات القيادة الرشيدة لتطبيق الإجراءات الاحترازية وتطبيق الحظر الكلي في السعودية .