ماهر عبد الوهاب

حصدت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية عضوية الأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون التي تضم نخبة متميزة من العلماء البارزين ، حيث سيكون للجامعة المشاركة في الأفكار وتصميم الحلول للتحديات العلمية والرئيسة الملحة بهدف تعميق جذور التواصل بين “كاوست” والأوساط الأكاديمية الأوروبية .

وأكد أستاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” ممثل الجامعة في عضوية الأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون البروفيسور جيل لوبينو ، أن الجامعة ظفرت بهذه العضوية العالمية ، نظير خبراتها من حيث تواجد قسم العلوم والهندسة الفيزيائية ، والأبحاث والمختبرات لتحليل ومحاكاة المواد المركبة وغير المتجانسة “COHMAS”.

وقال : يضع ترشيح “كاوست” في المرتبة السادسة في مجال العلوم التقنية والبيئية ، نظير مساهماتها الكبيرة في مجال هندسة المواد ، وتطويرها لمناهج أساسية للتنبؤ وتحسين سلامة المواد والهياكل ، فضلاً عن جودة أبحاث الجامعة متعددة التخصصات التي تمتد عبر العديد من المجالات الهندسية المختلفة .

يذكر أن الأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون التي تتخذ من مدينة زالتسبورغ النمساوية مقراً لها ، وهي جمعية علمية أوروبية غير ربحية . تأسست عام 1990م بهدف تحفيز التعاون بين العلماء المشهورين ، والفنانين البارزين ، والممارسين للحوكمة من جميع التخصصات ، وبلغ عدد أعضاء الأكاديمية من الحائزين على جائزة نوبل حتى الآن 34 عضواً