برعاية إعلامية من صحيفة سعودبوست

رباب الدرسي

نفّذ المدرب المعتمد من الأكاديمية العالمية البريطانية والبورد الكندي المهندس حسن بن عبده حمزي برنامج صيانة الحاسب الآلي خلال الفترة ٢٦ – ٢٧ من شهر شوال ١٤٤١هـ، عبر تطبيق التليجرام، ضمن مبادرة كن واعيًا التابع للجنة واعي صبيا النسائي، حيث استهدف نخبة من أفراد المجمتع بلغ عددهم ٤٣٠ متدربًا من الجنسين.

حيثُ تناول البرنامج محاور عديدة شاملة لعملية صيانة الحاسب الآلي والذي كان أبرزها: مصطلحات ومفردات لمكونات الحاسب، وعمليات الصيانة وإصلاح الحاسب الآلي، وكيفية تنصيب الويندوز، كذلك نصائح وإرشادت في حماية الحاسب الآلي والمشاكل الدائمة للمستخدم وكيفية حلها، كما خصص المدرب الحمزي اليوم الثاني للتطبيق العملي من خلال مقاطع فيديو وشرح وتوضيح لمكونات جهاز الحاسب وصيانته.

واختتم البرنامج بالإجابة عن تساؤلات واستفسارات الحاضرين للبرنامج، ثم وجَّه مكتب اللجنة النسائية بواعي صبيا شكره للمهندس حسن الحمزي لإنجاح البرنامج وعلى جهوده المتميزة التي حققت رضا وتفاعل الحضور. 

هذا وقد أسمهت اللقاءات في بناء مجتمع قائم على العلم والمعرفة والمهنية العالية، وتهدف مبادرة كُن واعيًا إلى تفعيل دور الجمعية والمساهمة في نشر الوعي وثقيف المجتمع وتوعية المربيات بكيفية استثمار أزمة كورونا وتوظيفها في تربية الأبناء وتوظيف التقنية في تحقيق الأهداف لتوعية وتأهيل وتدريب فئات المجمتع وتقديم الاستشارات فيما يتعلق بأزمة كورونا.