أطياف الأمير

تفقد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، أمس الثلاثاء، مشروع إنشاء طريق شمال الناصرة والممتد من دوار كورنيش الناصرة حتى الطريق السريع ”الجبيل، الدمام“ على امتداد نحو أربعة كيلو متر وبعرض 40 مترًا، حيث بلغت نسبة الإنجاز من المرحلة الأولى 80 %.
وفي خلال الزيارة شدد المهندس الحسيني، على مقاول ومهندسي المشروع بضرورة مراعاة البيئة العمرانية والجودة والإنجاز خلال المدة المتفق عليها في العقود وجودة المنتج النهائي، مشدداً على مديري إدارة المشاريع والمهندسين المشرفين بمتابعة الملاحظات التي جرى رصدها خلال الجولة وإعداد التقارير اللازمة، داعياً الجميع إلى مضاعفة الجهود لما يحقق تطلعات المواطنين والمقيمين من سكان المحافظة وزوارها، حاثاً مقاول المشروع على الإسراع بإنجاز العمل حسب المدة المحددة.
وأوضح أن مشروع إنشاء طريق شمال الناصرة يعتبر أحد الطرق الشريانية الجديدة، التي تربط محافظة القطيف بطريق «الجبيل – الدمام» السريع.
وأوضح بأنه تتم دراسة وتنفيذ جميع حاجات المحافظة بشكل كامل، بما يحقق النهضة العمرانية الشاملة وتطوير البنى التحتية وتسهيل الحركة المرورية، مبينا أن البلدية تقوم بإعداد دراسة عمرانية للمحافظة بمحاور عدة، مثل توسعة الطرق كتطوير تقاطعات الشوارع الرئيسية، وفتح طرق شريانية جديدة تربط مدن وقرى المحافظة.

وأضاف أن البلدية تقف على جميع المشاريع الجاري تنفيذها وعلى نسبة ومستوى الإنجاز والجودة فيها، وذلك حرصا منها على سرعة التنفيذ وفق البرنامج الزمني لكل مشروع، مشيرا إلى أن البلدية تسعى من خلال خطة شاملة إلى تغطية كامل مخططات المحافظة وتوابعها بمشروعات تطويرية وتأهيل الطرق بالسفلتة والإنارة.
وقال الحسيني: «تزايد النمو السكاني أحد العوامل التي تسبب الازدحام المروري؛ الأمر الذي دعا لاعتماد مشاريع لتأهيل وتطوير الطرق لتتناسب مع حجم النمو في المحافظة على جميع الخدمات البلدية، ولتسهل الحركة المرورية في المحافظة».