نواف العتيبي

قامت أمانة المنطقة الشرقية يوم أمس الأحد 1441/11/8هـ بتنفيذ (1100) جولة رقابية، رصدت من خلالها عدة مخالفات تمثلت بتكدس في الأسواق المركزية ومساكن العمالة، وعدم الالتزام بالتدابير الصحية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
في حين حرصت الأمانة على مراقبة الأنشطة التي تقوم بمتابعتها ضمن البروتوكولات البلدية؛ للتثبّت من تطبيقهم الأنظمة والإجراءات الاحترازية، كما تستمر الأمانة بغسل وتعقيم وتطهير المواقع حِفاظاً على سلامة وصحة المجتمع.
وشاركتها يوم أمس الجهات ذات العلاقة بـ (5) جولات، نتَج عنها (125) مخالفة لعدم التقيد بالتدابير الصحية المرتبطة بـ كوفيد19 في الأسواق والمراكز التجارية، و (87) مخالفة تكدس في الأسواق المركزية، و (4) مخالفات تكدس في مساكن العمالة.
وفي سياق النظافة والاصحاح البيئي فقد شارك (9520) فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة، و (485) مراقبا صحياً ضمن الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، حيث تم القيام بـ غسل وتطهير وتعقيم (1169) موقعاً، باستخدام (184096) لتراً من كمية المطهرات والمعقمات، وإزالة (4086) متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، ورفع (7982) طن من النفايات.
و تحرص أمانة المنطقة الشرقية على تكثيف الحملات الرقابية المستمرة لتطبيق الأنظمة وعمل الإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من فيروس كورونا، إذ تؤكد بدورها بأن عمليات التطهير والتعقيم مستمرة للحد من انتشار الوباء، وتنوه بأنه في حال وجود أي استفسار أو ملاحظة أو شكوى يمكن التواصل مع مركز البلاغات ٩٤٠ أو قنوات الأمانة الالكترونية الرسمية.