عيدان الزهراني

اعتمد مدير تعليم المخواة الدكتور علي الجالوق خطة التطوير المهني الصيفي عن بعد لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية ، والتي ستنطلق اعتباراً من الأحد ١٤/ ١١حتى ٢/ ١٢ /١٤٤١هـ .

وقد تضمنت الخطة أكثر من ٣٠ برنامجًا تدريبياً من أبرزها : الاختبارات الوطنية والدولية ، تأهيل قيادات المستقبل ، الحوسبة السحابية وتطبيقاتها في التعليم ، التعليم والتعلم وفق منحى STEAM ، الحد من التنمر بين الطلبة في المدارس ، استراتيجيات تعليم ذوي صعوبات التعلم ، الذكاءات المتعددة وتطبيقاتها في العملية التعليمية ومهارات تصميم الحقائب التدريبية ، القيادة وفق رؤية ٢٠٣٠ وقيادة التعلّم ، معالجة الضعف القرائي وتنمية مهارات الاستيعاب وبناء المبادرات وبناء الحقائب التدريبية ، ومقدمة في التدريب وأخلاقياته ، الكشف المبكر للأطفال المعرضين للاساءة والإهمال ، التقويم من أجل التعليم وبرنامج ، إبداعي في آيبادي ، إضافة إلى عدد من الفعاليات والورش التي تتعلق ببناء المواطنة والأمن السيبراني .

 

وتستهدف هذه البرامج بحسب مدير التعليم أكثر من ٣٥٠٠ معلم ومعلمة من منسوبي ومنسوبات تعليم المخواة ، وهي متاحة لكافة الراغبين في الاستفادة منها من المعلمين والمعلمات من خارج الإدارة وتقدم عبر التطبيقات المختلفة التي أتاحتها التقنية الحديثة . 

وبّين ( الجالوق ) أهمية التدريب الصيفي كأحد التوجهات الريادية الحديثة لوزارة التعليم والتي تهدف إلى التطوير المهني ورفع كفاءة الممارسين للعمل التعليمي وتمهيرهم بما ينعكس على تحسين الأداء وزيادة الفاعلية ؛ تحقيقًا للتوجهات الحديثة التي تركز على رفع نواتج التعلم .

 

وقال : إن هذه البرامج يقدمها نخبة من الكفاءات الإشرافية المتميزة ، مُهيباً بكافة شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية بالتسجيل والاستفادة من هذه البرامج التدريبية النوعية .