في برقية تأييد لقرار المملكة بالحج تلقاها وزير الشؤون الإسلامية

غدير المراد

نوه معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية بجمهورية القمر المتحدة الشيخ محمد حسين جمل الليل بقرار المملكة بإقامة فريضة الحج بعدد محدود جداً حفاظاً على سلامة وصحة الحجاج، مؤكدا أن القرار تأكيد على حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ـــــ حفظهما الله ـــــ على صحة وسلامة وأمن ضيوف الرحمن الذين تشرفت المملكة عبر عقود من الزمان بحمل لواء خدمتهم وتوفير أسباب الراحة والطمأنينة لهم .
جاء ذلك في برقية تلقاه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ قال فيه يطيب لي أن أرحب بالقرار الصادر من المملكة العربية السعودية الشقيقة حول تنظيم فريضة الحج هذا العام باقتصار الموسم على عدد محدود من جميع الجنسيات المقيمين داخل المملكة بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد .
وبين الوزير ” جمل الليل : أن هذا القرار الحكيم يتسق تماماً مع جميع الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها حكومة المملكة من بداية ظهور هذا الوباء والتي كانت محل تقدير الجميع .
وأضاف : كما انتهز هذه الفرصة لأشيد بالعلاقات المتينة التي تربط البدين الشقيقين من تعاون وثيق ومثمر متطلعا إلى مزيد من آفاق أرحب في شتى المجالات لا سيما التعاون الإسلامي والدعوي.
وأختتم وزير العدل والشؤون الإسلامية بجمهورية جزر القمر المتحدة ــ برقيته ــ مثمناً عاليا على الجهود المخلصة التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين ــ حفظهما الله ــ في خدمة الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف .