فاطمة مسودي

منح البرلمان الليبي في طبرق القوات المسلحة المصريه حق التدخل العسكري في الأراضي الليبية في حال وقوع خطر يطال الأمن القومي للبلدين ، وبذلك اعطيا الجيش المصري الضوء الاخضر لدحر المحتل التركي .

وجاء في البيان تأكيد مجلس النواب الليبي على ترحيبه بما جاء في كلمة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بحضور ممثلين عن القبائل الليبية والتي دعا فيها إلى تظافر الجهود بين البلدين الشقيقتين ليبيا و مصر .

وذكر أيضاً أن التصدي للغزاة يضمن استقلالية القرار الوطني الليبي ويحفظ سيادة ليبيا ووحدتها ، ويحفظ ثروات ومقدرات الشعب من أطماع الغزاة المستعمرين. 

كما أكد المجلس على أن ضمان التوزيع العادل لثروات شعبنا وعائدات النفط الليبي و ضمان عدم العبث بثروات الليبين لصالح المليشيات المسلحة الخارجة عن القانون مطلب شرعي لكافة أبناء الشعب الليبي .

‏ووسط التهديدات التركية المتلاحقة بفتح معركة ‎سرت أنقرة تسرع عملية نقل مرتزقة جدد إلى ‎ليبيا وتنقل 356 مرتزقا من جنسيات مختلفة بينهم متطرفين من ‎سوريا و ‎مصر و ‎السودان و ‎تونس على رحلتين خلال ساعات.

ودعا الاتحاد الأوروبي تركيا إلى إحترام تعهدات مؤتمر برلين حول ليبيا ، وطالبتها فرنسا بإحترام حظر توريد السلاح إلى ليبيا .

وقال القائم بأعمال رئيس وزراء الجزائر الأسبق صبري بوقادوم هناك تطابق لوجهات النظر بين الجزائر وتونس بشأن ليبيا ويجب حل الأزمة هناك بسرعة .