ماهر عبد الوهاب

أقامت وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتطوير بشطر الطالبات النادي الصيفي الافتراضي والذي بدأ بتاريخ 8/10/1441هـ واستمر طوال فترة الفصل الصيفي وذلك لتوفير التعليم المستمر لكافة شرائح المجتمع من خلال (إقامة برامج متنوعة عن بعد) ، حيث تم تقديم العديد من الدورات التدريبية في مجالات متنوعة بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء ومركز حي البساتين تحديداً منها دورة إدارة التغيير في الأزمات والمهارات الناعمة والتغذية الصحية وغيرها. كما تم تقديم العديد من الدورات الإدارية والتدريبية بالتعاون مع معهد العلياء العالي للتدريب لخريجات وطالبات جامعة جدة في المجال الإداري مثل دورات إدارة الموارد البشرية ودورة الاستعداد الوظيفي وكذلك في مجال الحاسب الآلي مثل دورة الأمن السيبراني ودورة استخدام الحاسب الآلي في الأعمال المكتبية وغيرها.

كما تم تقديم عدد من الدورات بالتعاون مع معهد اللغة الإنجليزية ELI مثل دورة استخدام اللغة الانجليزية بشكل يومي واستخدامها في السفر والتسوق وغيرها وكذلك تقديم دورة في مباديء اللغة الصينية. كما تم تفعيل برامج متميزة مثل برنامج (وازن) والذي يعزز ضرورة التوازن بين جوانب الحياة المختلفة وذلك بالتعاون مع برنامج باسمح لخدمة المجتمع (متقن) بحضور عدد كبير من الطالبات.

فيما تم تفعيل برنامج مسك طريق المستقبل لأساسيات البحث المهني والذي يعد فرصة متميزة لرفع مستوى المهارات والقدرات للطلاب والطالبات ويساهم في التأهيل الوظيفي وذلك بالتعاون مع مؤسسة مسك الخيري، و تم تحكيم مسابقة سفيرة الجامعة وهي مسابقة تقام سنوياً لاختيار أفضل المبادرات التطوعية في خدمة المجتمع المقدمة من سفيرات الكليات.

وقد لاقى النادي الصيفي الافتراضي حضورً كبيراً من الطالبات وكافة الشرائح المستهدفة.